fbpx

قطع طرقات واشتباكات.. بالفيديو: التوتر يضرب طرابلس شمال لبنان

مرصد مينا – لبنان

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر حجم التوتر في مدينة طرابلس شمال لبنان، خلال احتجاجات على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، تزامناً مع فرض إجراءات مشددة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

في غضون ذلك، أكدت مصادر أن المظاهرات في طرابلس، شهدت قطع للطرقات الرئيسية في المدينة بالإطارات المشتعلة، بالإضافة إلى وقوع إصابات في مواجهات بين المحتجين وقوات الأمن، لافتةً إلى أن المتظاهرين عبروا عن رفضهم للإقفال الشامل الموجه لكبح جائحة كورونا.

كما بينت المصادر أن قوات الأمن أن قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين، فيما رد المتظاهرين برمي الحجارة على قوات الأمن، في محيط السراي الحكومي في مدينة طرابلس.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية خانقة مع ارتفاع معدلات الفقر إلى 55 بالمئة بحسب بيانات الأمم، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات البطالة إلى أكثر من 35 بالمئة.

يشار إلى أن لبنان شهد احتجاجات عارمة منذ تشرين الأول 2019، وسط مطالبات بتشكيل حكومة كفاءات مصغرة بعيداً عن الاحزاب السياسية، لتتفاقم الأزمة بعد انفجار مرفأ بيروت في آب الماضي، والذي أدى إلى دمار آلاف المنازل في العاصمة اللبنانية وتشريد 300 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى