fbpx

رجوي تحذر من “قطيع آكلي لحوم البشر” في إيران

مرصد مينا – إيران

شنت زعيمة المعارضة الإيرانية، “مريم رجوي” هجوماً على الرئيس الإيراني الجديد، “إبراهيم رئيسي”، معتبرةً أن تعيينه في المنصب يعكس قلق الإدارة الإيرانية من انتفاضة شعبية وشيكة على خلفية تردي الأوضاع المعيشية في البلاد.

ووصفت “رجوي” كلا من “رئيسي” والمرشد الأعلى للثورة الإيرانية، “علي خامنئي” والرئيس الجديد للسلطة القضائية، “غلام حسين محسني إيجئي” بأنهم قطيع من آكلي لحوم البشر، مطالبةً بتوجيه بمحاسبتهم بتهم الإبادة وارتكاب جرائم جرائم ضد الإنسانية، ومحذرة من استمرارهم في السلطة.

يشار إلى أن تصريحات “رجوي” جاء تزامناً مع بدء أعمال مؤتمر المعارضة الإيرانية في الخارج، والمقام على الأراضي الألبنانية، والذي يعتبر المؤتمر الأكبر من نوعه من حيث حجم الحضور والمشاركين فيه.

كما أشارت “رجوي” في تصريحاتها إلى أن الانتخابات الرئاسية الايرانية الأخيرة كانت عبارة عن مسرحية وانتخابات زائفة، مضيفةً: “لا شيء يفسر تعيين رئيسي لرئاسة السلطة التنفيذية، سوى الخوف من الانتفاضة والاحتضار السياسي لولاية الفقيه، لكنهم حفروا قبورهم بأنفسهم. إنهم مثل عقرب يلدغ نفسه عندما تحاصره ألسنة اللهب، تاريخ انتهاء صلاحية هذه الديكتاتورية الدينية قد أزف”.

في ذات السياق، شددت السياسية المعارضة على أن النظام الإيراني يعيش في مأزق وأن الشعب الإيراني يقترب من النصر وسيحرر إيران، مشبهة ما تعيشه إيران حالياً بفترة إعلان الشاه الراحل “محمد رضا بهلوي” الأحكام العرفية عام 1978، والتي جاءت نتائجها بعكس التوقعات وأدت إلى اندلاع الثورة الإسلامية، على حد قولها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى