fbpx

قمة مصرية-فلسطينية مرتقبة في شرم الشيخ

تستضيف مدينة شرم الشيخ المصرية، بداية الأسبوع المقبل، قمة مصرية- فلسطينية، ومن المقرر أن يبحث الرئيسان، المصري “عبد الفتاح السيسي” ونظيره الفلسطيني “محمود عباس” خلال القمة عدة ملفات تتعلق بالشأن الفلسطيني.

ومن المقرر أن يبحث الرئيسان آخر تطورات الأوضاع فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وممارسات قوات الاحتلال بحق الشعب، فضلا عن ملف المصالحة الداخلية الذي ترعاه الحكومة المصرية، إلى جانب ملف الانتخابات، بشقيه الداخلي ومشاركة الفصائل وحركة حماس، لتصبح هذه الانتخابات فرصة حقيقية لإنهاء الانقسام الداخلي في فلسطين.
وستقام القمة المشتركة، على هامش دعوة كريمة من الرئيس “السيسي” للرئيس الفلسطيني “عباس” من أجل المشاركة في مؤتمر شباب العالم.
ومن المتوقع أن يسافر “عباس” إلى شرم الشيخ، يوم الجمعة القادمة، بهدف المشاركة في المؤتمر الشبابي، الذي تعقد أولى جلساته، يوم السبت المقبل.
السفير الفلسطيني لدى جمهورية مصر العربية، قال في هذه الزيارة: “إن الرئيس عباس سيشارك في أعمال الجلسة الافتتاحية للمنتدى السبت القادم، للمرة الثالثة على التوالي، لما لهذا المنتدى من أهمية باعتباره من أهم المنتديات العالمية للشباب في العالم وحرصا منه على تنمية قدرات وإبداعات فئة الشباب، وكيفية الاستفادة منها”.
كما أكد المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية “دياب اللوح” على أهمية اللقاء الذي سيجمع الرئيس عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، واصفا إياها بالتاريخي، والذي سيساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

ونوه “اللوح” لأهمية هذا اللقاء الذي يأتي في وقت مميز من التقارب الفلسطيني- المصري على أصعدة شتى، حيث تمثل آخرها بزيارة رئيس الوزراء الفلسطيني “محمد اشتية” إلى العاصمة المصرية، ولقاءه شخصيات مصرية رفيعة المستوى. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى