fbpx

قنابل “مولوتوف” وأسلحة.. مقتل 4 أشخاص في اقتحام “الكونغرس”

مرصد مينا – أمريكا

قتل أربع أشخاص اليوم الخميس، في العاصمة الأميركية، بعد اقتحام مناصرين للرئيس المنتهية ولايته “ترامب” مقر الكونغرس “الكابيتول”، خلال جلستي الكونغرس، الخاصتين بالتصويت على نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي فاز بها الرئيس المنتخب، “جو بايدن”.

قائد الشرطة في شرطة العاصمة واشنطن، “روبرت كونتي” قال: إن “من بين القتلى امرأة أصيبت برصاص الشرطة، فيما قضى ثلاثة آخرين جراء حالات طوارئ طبية”. لافتاً إلى أن “مناصرو ترامب قذفوا مواد كيميائية مزعجة أثناء اقتحام الكابيتول الذي استمر لساعات قبل أن تتمكن قوى القوى من إخراج المحتجين”.

وكان مئات المحتجين المؤيدين للرئيس ترامب قد تمكنوا، من اقتحام مبنى الكابيتول وسط العاصمة واشنطن، حيث تعقد جلسة مشتركة للكونغرس للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.

بينما أصيبت امرأة بطلق ناري المرأة، عندما حاول محتجون اختراق أحد الأبواب المحصنة في مبنى الكابيتول، وقد جرى نقلها إلى المستشفى قبل أن تموت متأثرة بجراحها.

وأكد مسؤول شرطة العاصمة، أنه “تم العثور على قنبلتين أنبوبيتين ، أحدهما خارج اللجنة الوطنية الديمقراطية والآخر خارج اللجنة الوطنية الجمهورية”. موضحين أن “الشرطة عثرت داخل الكابيتول على مبرد لسيارة (ثلاجة صغيرة) به مسدس وزجاجة مولوتوف (قنبلة حارقة بدائية)”

بينما اضطرت الشرطة لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق أنصار ترامب من محيط مبنى الكونغرس، اذ تحدثت تقارير عن دوي إطلاق نار، واعتقال نحو 13 عشر شخصا خلال أعمال الشغب.

وأعلن الكونغرس تعليق جلستي مجلس النواب والشيوخ، جراء تجمع أنصار “ترامب”، خاصةً مع وصول المحتجين إلى الشرفات الداخلية للكونغرس، ما دفع “مايك بنس” لمغادرة مبنى الكونغرس بعد تعليق الجلسات، بحسب ما أكدته مصادر أمريكية.

من جهته، أكد “ينس” في بيانٍ له، أن دوره في جلسات الكونغرس هو إداري واحتفالي فقط وأن النواب هم من كانوا أصحاب الكلمة في التصديق على نتائج الانتخابات.

تزامناً، اتهم “ترامب” نائبه “بنس” في تغريدةٍ له على تويتر، بأنه لم يمتلك الشجاعة الكافية لرفض نتائج الانتخابات، ومنع سرقة الانتخابات والقيام بالاجراءات اللازمة لحماية البلاد والدستور.

يذكر أن شرطت العاصمة واشنطن فرضت حظراً للتجول، فيما طالبت الشرطة المحلية تعزيزات أمنية لمواجهة حالة التوتر الحاصلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى