fbpx

قناة إسرائيلية تكشف تفاصيل مثيرة عن الحرب على غزة

مرصد مينا – فلسطين

كشفت قناة اسرائيلية اليوم السبت، تفاصيل مثيرة ومفاجئة عن الحرب على غزة، اذ سمح لها بالنشر بعد اتفاق وقف إطلاق النار غير المشروط بين الجانبين.

القناة العبرية الـ”13″ قالت: إن “الجيش الإسرائيلي حاول اغتيال قائد كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أكثر من مرة، دون جدوى”. لافتة إلى أن “ذلك دفع بالقيادة السياسية إلى طلب المزيد من الوقت لاغتياله، وإطالة أمد الحرب على غزة”.

وصادق مجلس الوزراء الإسرائيلي للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينيت” على الاقتراح الذي قدمته مصر بوقف إطلاق نار غير مشروط صباح أمس الجمعة.

كما، أكدت القناة الإسرائيلية، أن “رئيس هيئة الأركان، الجنرال أفيف كوخافي، سيقدم توصيات جديدة ومختلفة للقيادة السياسية في بلاده، تهدف إلى تغيير سياسة إسرائيل بشأن كيفية الرد على تحركات حركتي حماس والجهاد الإسلامي، بدعوى محاولة استعادة الهدوء لمستوطنات غلاف غزة”.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية عن تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، كاشفة أنه تم برعاية مصرية، بينما أفادت “كتائب القسام” بأن حركة حماس استجابت لتدخل الوساطات العربية وعلقت ضربة صاروخية كبيرة كانت معدة لإسرائيل.

يذكر أن  وزير دفاع إسرائيل “بيني غانتس” أكد أمس الجمعة، أن محاولات اغتيال “محمد الضيف” القائد العام للجناح العسكري لحركة حماس “كتائب القسام”، ستتوج بنجاح في نهاية المطاف، مشيرا إلى أن محاولة اغتياله خلال جولة التصعيد الأخيرة ” لن تكون آخر محاولة منا، وفي نهاية المطاف سننجح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى