fbpx
أخر الأخبار

قناص التبونة تابع لحزب الله.. أهالي عين الرمانة يقاضون حسن نصر الله

مرصد مينا – لبنان

أكد حزب القوات اللبنانية أن أحد القناصين في أحداث الطيونة كان تابعا لـ”حزب الله”، وتم تهريبه بسيارة مفيمة، من دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل حول هذه الأمر.

رئيس جهاز الإعلام بحزب “القوات اللبنانية”، شارل جبور، أضاف في تصريحات نقلها تلفزيون “الجديد” أن أهالي عين الرمانة تقدموا بدعوى ضد الأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله، و”حزب الله”، و”حركة أمل”، وهي مقابل الدعوى التي سيتقدم بها الحزب ضد حزب القوات، مشيرا إلى أن ” التحقيق يجيب أن يكشف كل ملابسات أحداث الطيونة، ولكن “حزب الله” فوق المساءلة بسبب سلاحه”.

جبورا أكد أن “نصر الله  قام يتحريض ممنهج ضد التحقيق في قضية حادثة مرفأ بيروت خلال الأشهر الأخيرة، وبالتالي الانفعال نتيجة طبيعية للظلم وكل الوقائع في أحداث الطيونة تؤكد أن هناك طرفا سياسيا افتعل الاشكال ويريد تحميلنا المسؤولية.

يذكر أن سبعة أشخاص لقوا مصرعهم خلال الاشتباكات المسلحة في منطقة الطيونة في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الخميس الماضي.

يشار أن متظاهرين من أنصار “حزب الله” و”حركة أمل” توجهوا إلى منطقة عين الرمانة ذات الغالبية المسيحية مرددين هتافات “شيعة شيعة”، “إيران إيران” وعمدوا إلى تكسير السيارات وواجهات المحال حسبما أظهرت فيديوهات تم تداولها على وسائل التواصل، لتندلع بعدها اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة أكثر من 30.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى