fbpx
أخر الأخبار

قوات سوريا الديمقراطية تعلن السيطرة على سجن غويران

مرصد مينا – سوريا

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الأحد، أن سجن الصناعة الذي حاول عناصر من تنظيم “داعش” الفرار منه تحت السيطرة تماما، نافية بذلك ما تداولته وسائل الإعلام.

قسد ذكرت في بيان عبر صفحتها في فيسبوك: “”تداولت وسائل إعلام أنباء غير دقيقة حول سيطرة قواتنا الكاملة على سجن الصناعة. تلك الأنباء غير دقيقة، قواتنا سيطرت بشكل كامل على الوضع الاستثنائي الذي كان داعش يحاول الاستفادة منه للفرار، ليس بإمكان مرتزقة داعش المتبقين في أسوار السجن الفرار الآن”، مضيفة: “نحن في مرحلة متقدمة من القضاء النهائي على المرتزقة الذين هاجموا السجن وتحصنوا في الأسوار الشمالية وبعض المهاجع، عمليات التطهير مستمرة بدقة، والعشرات من المرتزقة قُتلوا وأُلقي القبض عليهم خلال اليوم”.

وأشارت في بيانها إلى أن قواتها ألقت “القبض على إرهابيين اثنين من داعش في محيط سجن الصناعة”، مؤكدة أنها ستنشر صورا ووثائق مصورة بخصوص العملية في فترة لاحقة.

يذكر أن سوريا الديمقراطية كانت أعلنت في وقت سابق أنها تتعامل مع خلايا إرهابية حاولت مؤازرة عناصر داعش المحاصرين في القسم الشمالي لسجن الصناعة انطلاقاً من حي غويران جنوب مدينة الحسكة.

وتبنى تنظيم داعش، عبر حساب وكالة أعماق الدعائية التابعة له على تطبيق تلغرام “الهجوم الواسع” على السجن بهدف “تحرير الأسرى المحتجزين بداخله”، مشيرا إلى أن “الاشتباكات لا تزال جارية في محيط السجن وأحياء أخرى”، ونشر أمس السبت، مقطعا مصورا، عبر وكالة أعماق، يظهر متطرفيه يتسللون إلى السجن في بداية الهجوم، ويطوقون ما بدا أنه مجموعة من الحراس. ولم يتمكن موقع “الحرة” من التحقق من صحة هذا الفيديو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى