fbpx

“قواسمية” قائدا جديدا للدرك الوطني الجزائري

مرصد مينا – الجزائر

عين الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، قائدًا جديدا لقُوات الدرك الوطني، التي تُشرفُ على التحقيق في قضايا فساد التي عرفتها الجزائر في حقبة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وبحسب بيان للرئاسة الجزائرية، فقد تم تعيين اللواء نور الدين قواسمية خلفا للواء عبد الرحمن عرعار الذي أحيل للتقاعد، كما عين أيضا علي أولحاج رئيسا لقيادة أركان الدرك الوطني.

وشغل في وقت سابق قواسمية منصب رئيس أركان قيادة الدرك الوطني، قبل أن يترقى لقيادتها خلفا لعرعار الذي تولى مهام منصبه صيف 2019.

الدرك الوطني في الجزائر يعد قُوة تابعة لوزارة الدفاع الجزائرية، تُشرفُ على التحقيقات الأمنية بقضايا الفساد ومُختلف الجرائم.

وتولت هذه الهيئة الأمنية التحقيق في ملفات فساد تورط فيها مسؤولين ورجال أعمال أثناء حقبة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

والاثنين أنهى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بشكل مُفاجئ مهام رؤساء الأمن ف 34 مُحافظة بالتوازي مع اتهامات بوجود “مُؤامرة” لإحداث الفتنة في البلاد. 

هذا التغيير يعتبر الثاني من نوعه، وقبل أيام عين تبون اللواء محمود لعرابة قائدا جديدا للقوات الجوية خلفا للواء حميد بومعيزة، في إطار سلسلة تغييرات يجريها على قيادات عسكرية.

ومُنذُ وُصول تبون لرئاسة الجزائر، في ديسمبر/ كانون الأول 2019، أجرى هذا الأخير عدة تغييرات على مستوى القيادة العسكرية، شملت قيادة القوات البرية، وإدارة قسم الأمن الداخلي بالمخابرات، ومدير القضاء العسكري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى