fbpx
أخر الأخبار

قيادي بارز في “حزب الله” يستبعد نشوب حرب مع إسرائيل

مرصد مينا – لبنان

استبعد نائب الأمين العام لـ”حزب الله اللبناني” “نعيم قاسم” نشوب حرب مع إسرائيل، خلال الأشهر المقبلة، ردا على مقتل أحد عناصر الحزب في قصف إسرائيلي على سوريا.

وكان “حزب الله” قد أعلن، الثلاثاء الماضي، مقتل أحد عناصره، جراء غارات جوية شنها الطيران الإسرائيلي على محيط مطار دمشق الدولي.

“قاسم” قال، في لقاء تلفزيوني، إن “ما حصل في سوريا هو عدوان أدى إلى استشهاد علي كامل محسن، ولا جواب حول الرد بانتظار القادم من الأيام، وليحسب الإسرائيلي ما يشاء”، مضيفا أن “معادلة الردع قائمة مع إسرائيل، ولسنا بوارد تعديل هذه المعادلة، كما لا تغيير في قواعد الاشتباك”.

ورأى “قاسم” أن “الأجواء لا تشي بحصول حرب في ظل الإرباك الداخلي الإسرائيلي، وتراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الداخل الأمريكي، كما أن الإسرائيليين لا يضمنون ربحهم في أي حرب، بل يرجحون الخسارة، وهو ما جعلهم مرتدعين طيلة 14 عاما”، مشيرا إلى أن ما يسمى بـ”محور المقاومة” “كان ولا يزال في موقع الدفاع”، وبالتالي فإنه “يستبعد أجواء الحرب في الأشهر المقبلة”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد عزز، خلال الأيام القليلة الماضية، قواته على الحدود الشمالية، مع لبنان، كما ألغى تمرينا عسكريا واسع النطاق كان من المقرر أن يجريه هناك، ورفع حالة التأهب، خوفا من رد محتمل من “حزب الله” على مقتل “محسن”.

زعيم الحزب “حسن نصر الله” توعد، في آب العام الماضي، بالرد على إسرائيل، في حال قتلت أي عنصر من عناصر الميليشيا المتواجدين في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى