fbpx
أخر الأخبار

كأس العالم 2022.. أنباء عن إصابة بنزيما وخروجه من تمارين منتخب فرنسا

مرصد مينا

خرج كريم بنزيمة، أفضل لاعب في العالم لعام 2022، من تمارين منتخب فرنسا لكرة القدم السبت، لتحديد نوعية وخطورة إصابته، بحسب ما علمت وكالة فرانس برس من مصدر مقرّب من حامل لقب كأس العالم الذي يستعد للدفاع عن لقبه الثلاثاء ضد أستراليا في نسخة قطر 2022.

وبعد غياب هداف ريال مدريد الإسباني عن المباريات منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي لاصابة بفخذه، شارك السبت في التمارين الجماعية للمرة الاولى منذ تجمع الفريق في كليرفونتين الإثنين الماضي، وبحال انسحاب اي لاعب من تشكيلة المدرب ديدييه ديشان، يمكن استبداله حتى الإثنين عشية المباراة الاولى.

يشار أن فرنسا تستهل حملة الدفاع عن لقبها مع الكثير من الغيابات بسبب الاصابات ومن دون الكثير من الكوادر المهمة (بول بوغبا، نغولو كانتي، ميك مينيان، بريسنيل كيمبيبي وكريستوفر نكونكو)، في حين انغمست في فصل جديد بطله هذه المرة الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

ويقترب الاستحقاق أمام استراليا الثلاثاء بخطوات متسارعة، فيما تعززت الشكوك حول مشاركة بنزيمة (34 عاماً) وهو الذي لم يلعب سوى نصف ساعة (أمام سلتيك غلاسكو الاسكتلندي في 2 تشرين الثاني/نوفمبر) منذ خوضه الدقائق التسعين للمرة الاخيرة في 19 تشرين الأوّل/أكتوبر في الدوري الاسباني.

وبعد ثلاثة أيام، تحدث النادي المدريدي عن “إجهاد عضلي في عضلات الفخذ في الساق اليسرى” بشأن المهاجم الذي كان قد توج للتو بالكرة الذهبية وغادر للراحة في اللقاء التالي.

الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال كان برر غياب مهاجمه، قائلاً “أفضل خسارة (الكرواتي لوكا) مودريتش أو بنزيمة لمباراة بدلاً من شهر”، معتقداً أن مكوث الفرنسي في العيادة الطبيّة لن يدوم كثيراً، قبل أن تتبدل كلماته في نهاية تشرين الاوّل/اكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى