fbpx
أخر الأخبار

“كابوس ثقيل”.. برلماني تركي منشق يفتح النار على حزب “العدالة والتنمية”

مرصد مينا – تركيا

قال البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية “رها تشامور أوغلو”، إن “إدارة الحزب أكبر كارثة حلت على تركيا، والبلاد تحولت على يدي أردوغان إلى كابوس ثقيل”.

النائب البرلماني السابق والكاتب والمؤرخ التركي أكد، أن “نظام العدالة والتنمية هو المتهم الرئيس والفاعل الوحيد لكل ما حل بهذه البلاد من كوارث ونوائب، إذ تحولت تركيا على يديه إلى كابوس ثقيل”، موضحاً أن “حزب العدالة والتنمية الحالي، يختلف اختلافًا كليًا عن حاله في بدايات ظهوره عام 2002، وهذا الاختلاف يشمل السياسات وطرق الإدارة والأولويات، اختلاف جذري، فالآن لم يعد هناك كيان يمكن أن نسميه حزبًا”.

واستنكر البرلماني التركي الانتقادات التي وصفها بـ”غير المنصفة”، التي يوجهها حزب العدالة والتنمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لكل المنشقين عنه.

كما ذكر “تشامور أوغلو” أن “تركيا تعاني منذ فترة طويلة من حالة استقطاب فجة، وهذا تسبب في خلق توترات خطيرة للغاية أبرزها الحرب الداخلية بسوريا، وأزمة المهاجرين، والأزمة الاقتصادية، وتعليق العمل بالقانون، والمتهم الرئيس في كل ذلك هو النظام الحاكم”، لافتاً إلى أنه “في الوقت الذي يتعين فيه على النظام القضاء على كل هذه التوترات السياسية والاجتماعية والاقتصادية بالبلاد، نراه هو الذي يتسبب في تعاظمها لتصل لمستويات لا يمكننا السيطرة عليها”.

وأوضح النائب المنشق أن “النظام الحاكم يقود تركيا بعقلية انتقامية، وهذا لن يجدي نفعًا، فالانتقام لا يؤسس مستقبلًا… ومن ثم نحن بحاجة إلى عقلية هادئة تريد السلام وتعمل من أجله”.

إلى جانب ذلك، أشار الكاتب المؤرخ “تشامور أوغلو” إلى أن “تركيا خلال السنوات القليلة الماضية باتت تشهد حوادث جديدة من نوعها تتمثل في ضرب المعارضين بالشوارع، في ظل صمت من النظام وعدم تدخل منه، حتى أنه يعتقل الجناة ثم يطلق سراحهم بعد ذلك بشكل سريع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى