fbpx

كاتب مصري يوجه رسالة إلى “ملك الموت”.. والإفتاء ترد

مرصد مينا – مصر

أثارت رسالة للكاتب والسيناريست المصري “تامر حبيب”، يطالب فيها “ملك الموت” بالحصول على “إجازة لمدة أسبوع”، جدلاً كبيراً، اذ تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع.

الفنان المصري “حبيب”، كتب عبر “فيسبوك”: “يا استاذ عزرائيل، ممكن بس يومين أو حتي يوم واحد إجازة في الأسبوع.. عشان كده على أخر يناير مش هلاقي حد أعزي فيه.. ده لو حضرتك ماشرفتنيش بالزيارة”.

وذلك في إشارة إلي وفاة عدد من أصدقائه الفنانين، كان أخرهم الفنان الراحل هادي الجيار، والكاتب “وحيد حامد” اثر اصابته بفيروس كورونا المستجد.

بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي انتقدوا الرسالة على خلفية التعبيرات التي استخدمها السينارست المصري، مطالبين بحذفها، بينما اعتبرها البعض الأخر مخالفة للمعتقدات الدينية.

ولم يتراجع “حبيب” عن رسالته، بل قام بصحيح الأخطاء الإملائية بها فقط، وعقب على حملة الانتقادات التي طالت منه بالقول “محدش بيرد على الكلب لما بيهوهو.. مع الإعتذار للكلاب”.

بدورها، ردت دار الإفتاء المصرية، على الرسالة وقالت عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك: “انتبهوا يا سادة إنهم الملائكة الكرام.. مَلَكُ الموت واحدٌ من الملائكة الكرام الذين (لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ)”.

وقالت دار الإفتاء: “أوْكل الله تعالى إليه مهمة قبض الأرواح بمراده تعالى في الوقت الذي قدَّرهُ وعلى الحال التي كتبها؛ فهو عبدٌ لله خاضعٌ لسلطانه مطيعٌ لأمره كسائر الملائكة الكرام في الامتثال والتَّوَجُه والإذعان، قال تعالى: (وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَيُرْسِلُ عَلَيْكُمْ حَفَظَةً حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْ لَا يُفَرِّطُونَ).

يذكر أنه خلال الأشهر الأخيرة شهد الوسط الفني المصري وفاة عدد من الفنانين، كان اخرهم الفنان “هادي الجيار”، لتصبح الوفاة الثالثة في الوسط الفني المصري التي تحدث نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، اذ رحلت الفنانة “رجاء الجداوي” والفنان “فايق عزب”، جراء اصابتهم بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى