fbpx

“كارول سماحة” تهاجم المطران “عودة” وتوجّه رسالة إلى البابا

مرصد مينا- لبنان

هاجمت الفنانة اللبنانية “كارول سماحة” موقف متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران “الياس عودة” الذي انتقد فيه القاضية “غادة عون” في عظة أحد الشعانين.

“سماحة” كتبت “تغريدة” على حسابها في موقع “تويتر”، قالت فيها: “هل يجوز لرجل دين أن يعظ بالسياسة ليحمي الفاسدين يوم أحد الشعانين في بيت الله ويساهم بشرخ أبناء رعيته؟”.

كما أعلنت في “تغريدة” ثانية أنها وجّهت رسالة إلى البابا فرنسيس جاء فيها، إنه “علّمنا السيد المسيح أن بيت الله هو للصلاة وليس للمتاجرة بالمواقف السياسية”.

وأضافت “كارول” في رسالتها “أنا اللبنانية الكاثوليكية أناشد قداستك وأنت الراعي الصالح أن تبقى الكنائس في لبنان للصلاة فقط وليس لبيع المواقف من مبدأ ما علّمنا مسيحنا إعط ما لقيصر لقيصر وما لله لله”.

وبدا أن كارول في مواقفها متناغمة مع جمهور التيار الوطني الحر الذي لم ترُق له مواقف البطريرك الماروني ومطران بيروت للروم الأورثوذكس.

في السياق، انقسم متابعو سماحة بين مؤيد لمواقفها ومعارض لها، فيما دعاها أخرون للاهتمام فقط بالفن، في وقت غردّ  فيه الإعلامي “بسام أبو زيد” متسائلا، “لماذا لا يُراد للكنيسة أن تهتم بالشأن السياسي اللبناني؟”.

كما أضاف أنه “للتذكير فقط في مثل هذا اليوم من عام 2005 انسحب الجيش السوري من لبنان وكانت الكنيسة رأس حربة في تحقيق ذلك انطلاقاً من نداء بكركي في أيلول/سبتمبر عام 2000″، وختم قائلا “هل كان ما فعلته الكنيسة في هذا المجال خطوة خاطئة؟ “.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى