fbpx
أخر الأخبار

كردستان العراق.. مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين

مرصد مينا – العراق

تجددت الاحتجاجات في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق اليوم الجمعة، فيما شهدت المنطقة القريبة من مقر الحكومة المحلية صدامات بين المحتجين وقوات الأمن.

مصادر إعلامية أشارت إلى أن تطويق قوات الأمن مبنى محافظة السليمانية بعد أن استقدمت تعزيزات عسكرية منذ ساعات الصباح، فيما وصل المحتجون إلى المنظمة بعد الظهر.

الصِدامات بين المحتجين وقوات الأمن استمرت حتى مساء اليوم ولجأت الأخيرة إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين. الذين سقط اصيب العشرات منهم بحالات اختناق، بينما تعرض آخرون للاعتقال الأمر الذي دفع نائب رئيس البرلمان العراقي حسن الكعبي سلطات اقليم كردستان بإطلاق سراحهم.

ويوم الأربعاء الماضي، قالت اللجنة الأمنية العليا في وزارة الداخلية بإقليم كردستان العراق، إنها لن تسمح بتنظيم التظاهرات غير المرخصة وأن القوات المختصة ستتعامل مع المخالفين بإطار القانون.

ويعاني إقليم كردستان العراق من أزمة اقتصادية خانقة منذ عام 2016 بسبب تراجع أسعار النفط والحرب على “داعش”، ولم يستلم موظفو الإقليم رواتبهم منذ أشهر بسبب خلافات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم.

رئيس وزراء حكومة الاقليم مسرور بارزاني كان اتهم من أسماهم بـ “الدخلاء” بتخريب الممتلكات العامة وحرف المظاهرات عن مسارها السلمي وذلك بعد وفاة ثمانية أشخاص من المحتجين وواحد من عناصر الأمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى