fbpx

كشفت كذب داعش.. مفاجأة في تحقيقات تفجير الحبيبية في بغداد

مرصد مينا – العراق

كشفت مصادر أمنية عراقية عن مفاجأة شهدته التحقيقات التي تقوم بها السلطات الأمنية العراقية، حول التفجير، الذي شهدته منطقة الحبيبية، بالعاصمة العراقية بغداد، الذي أوقع 32 قتيلاً و110 جرحى، لافتةً إلى أن سائق السيارة التي انفجرت مصاباً ويتلقى العلاج في إحدى مستشفيات المنطقة ويرقد في العناية المشددة.

وأشارت المصادر إلى أن السيارة كانت محملة بثلاثة عبوات ناسفة كان من المفترض رزعها على طريق محمد القاسم، الذي تستخدمه ناقلات دعم لوجستي تابعة لقوات التحالف الدولي، لافتةً إلى أن السائق يعمل في سرية الرصد والمتابعة في كتائب سيد الشهداء التابعة للحشد الشعبي، وأن العبوات الناسفة كان من المقرر أن تستهدف قوافل التحالف.

يشار إلى ان تنظيم داعش الإرهابي، كان قد أصدر بياناً في وقتٍ سابق تبنى فيه التفجير، مشيراً إلى أن الهجوم كان بستهدف منطقة شيعية.

في غضون ذلك، أكدت المصادر أن خطأً وقع تسبب في انفجار السيارة قبل وصولها إلى هدفها، موضحةً: “حادث بسيط أشعل على ما يبدو حريقا صغيرا في السيارة التي كان يستقلها، فما كان منه إلا أن أوقفها ونزل منها هاربًا، فانفجرت ما أدى إلى تعرضه لإصابات عديدة، لكن حالته مستقرة الآن، بحسب المعلومات المتوفرة”، وفقاً لما نقلته قناة العربية.

كما شددت المصادر على أن ميليشيات الحشد الشعبي تمارس ضغطاً كبيراً من أجل لفلفة الموضوع، ونقل التحقيق إلى أمن الحشد، لإغلاقه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى