fbpx

كشفوا جانباً من المستور.. 50 مقاتلاً سورياً يعودون من ليبيا

مرصد مينا – سوريا

أكدت مصادر سورية عودة 50 مقاتلاً سورياً من الذين جندتهم تركيا للقتال إلى ليبيا، لافتةً إلى أنهم دخلوا الأرضي السورية مؤخراً من خلال معبر كلس الحدودي مع الجانب التركي.

كما بينت المصادر أن المقاتلين العائدين أكدوا أنهم لم يتقاضوا سوى ربع المبالغ المتفق عليها عند تجنيدهم، مشيرةً إلى أن المقاتل الواحد منهم تلقى أجر شهري 500 دولار، في حين ان المتفق عليه كان 2000 دولار، وفقاً لما نقلته وكالة ستيب الإخبارية.

يذكر أن الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان” قد أقر بإرسال تركيا عدد من المقاتلين السوريين للقتال في ليبيا إلى جانب القوات الداعمة لحكومة الوفاق الليبية، المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين.

إلى جانب ذلك، أكدت المصادر أن المقاتلين لم يتحصلوا على مستحقاتهم المالية منذ 5 أشهر وأن عدداً منهم دفع رشاوى للفصائل التابعين لها مقابل السماح لهم بالعودة إلى البلاد، فيما قدم البقية تقارير طبية تتضمن إصابتهم بكسور وأمراض مزمنة.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي، “بيتر ستانو”، قد أعلن رفض دول الاتحاد لبقاء أي قوات أجنبية على الأراضي الليبية، وذلك ضمن الرؤية الأوروبية للحل في ليبيا.

وجاءت تصريحات “ستانو” بعد أيامٍ من إعلان الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي، “أحمد المسماري”، عن وجود حشود من المجموعات المسلحة تضم مقاتلين أجانب، مهدداً باستهداف تلك المجموعات، لا سيما الموجودة في سرت والجفرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى