fbpx
أخر الأخبار

كشف حيلة طبيب إيطالي حاول تلقي لقاح كورونا بواسطة ذراع مزيف

مرصد مينا – إيطاليا

ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن طبيب أسنان يواجه قضية “جنائية”، بسبب محاولته تلقي لقاح فيروس كورونا في ذراع مزيفة مصنوعة من السيليكون.

صحيفة “كورييري ديلا سيرا” المحلية، نقلت عن “فيليبا بوا”، الممرضة في مدينة بييلا، قولها إنها “استطاعت أن تفهم على الفور أن هناك شيئا غير عادي عندما قدم رجل طرفا مزيفا للحصول على الجرعة يوم الخميس”.

“سيرا” أضافت: “عندما كشفت الذراع، شعرت أن الجلد كان باردا ولزجا، وكان اللون فاتحا جدا”، مؤكدة أنها “اعتقدت في البداية أن الرجل البالغ من العمر 57 عامً كان مبتورا وقدم يده الخطأ عن طريق الخطأ. ورفعت قميصه ورأت ذراعا من السيليكون”.

كما أوضحت أنها “فهمت على الفور أن الرجل كان يحاول تجنب التطعيم باستخدام طرف اصطناعي من السيليكون، حيث كان يأمل أن أحقن اللقاح وأنا غير مدركة”، مشيرة إلى أن الرجل اعترف بأنه لا يريد اللقاح لكنه يريد الحصول على تصريح صحي، سيكون مطلوبا اعتبارا من يوم الإثنين لدخول المطاعم ودور السينما والمسارح وأماكن أخرى في إيطاليا.

وأردفت: “الرجل كان مهذبا وغادر مركز التطعيم بعد المحاولة الفاشلة.. توقفنا وتفكرنا وفهمنا أن هذا لم يكن مجرد موقف سريالي، ولكنه محاولة حقيقية للاحتيال”.

وسائل الإعلام أكدت أنه تم إيقاف الطبيب عن العمل بسبب رفضه الحصول على التطعيم، وهو الأمر الذي تطلبه إيطاليا للعاملين في المجال الطبي.

يأتي ذلك في وقت يرتفع فيه معدل التطعيم في إيطاليا نسبيا عند 85٪ من السكان المؤهلين حاليا الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما أو أكثر، فقد أثبت الأشخاص في الفئة العمرية من 30 إلى 59 عاما أنهم الأكثر مقاومة للتطعيمات، حيث لم يتلق ما يقرب من 3.5 مليون شخص جرعاتهم الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى