كلاسيكو الريال وبرشلونة..حقائق مثيرة قبل المواجهة المرتقبة

مرصد مينا

يتطلع عشاق كرة القدم حول العالم لمتابعة الكلاسيكو المرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب “سانتياجو برنابيو” مساء اليوم السبت.

ويواجه النادي الملكي ضيفه الكتالوني ضمن منافسات الجولة الـ11 لبطولة الدوري الإسباني 2025.

وإليكم حقائق مثيرة عن هذا اللقاء الكبير

تفوق ريال مدريد في المواجهات الأخيرة

حقق ريال مدريد الفوز في آخر أربع مواجهات ضد برشلونة في جميع المسابقات. إذا تمكن من تحقيق الفوز اليوم، سيسجل خمس انتصارات متتالية في الكلاسيكو للمرة الثانية خلال 59 عامًا، بعد سلسلة الانتصارات بين 2020 و2022.

تراجع برشلونة منذ 2020
منذ عام 2020، خسر برشلونة 10 من أصل 14 مباراة في الكلاسيكو، حيث حقق 4 انتصارات فقط. وهذا يعكس تراجع أدائه في هذا النوع من المباريات بالمقارنة مع النجاح الذي حققه تحت قيادة جوسيب جوارديولا.

الأداء على أرضية الملعب

فاز ريال مدريد بأربعة من آخر خمس مباريات على أرضه ضد برشلونة في الدوري الإسباني، بينما خسر مباراة واحدة.

لم يحقق ريال مدريد ثلاث انتصارات متتالية على أرضه ضد برشلونة منذ الفترة بين 1988 و1991.

سلسلة عدم الهزيمة لريال مدريد
يصل ريال مدريد إلى 42 مباراة متتالية دون هزيمة في الدوري الإسباني، حيث فاز في 31 مباراة وتعادل في 11. إذا استمر في الأداء الجيد، يمكنه معادلة سلسلة عدم الهزيمة التي حققها برشلونة سابقًا.

سلسلة برشلونة من الانتصارات
حقق برشلونة 26 مباراة متتالية دون تعادل في جميع المنافسات منذ مارس الماضي، حيث فاز في 21 مباراة وخسر 5. إذا تمكن من مواصلة هذا الأداء، سيعادل أطول سلسلة له منذ عام 2006 تحت قيادة فرانك ريكارد.

وستنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويغيب عن فريق الريال البرازيلي رودريجو، والبلجيكي تيبو كورتوا، والنمساوي ألابا، وفي الأخير الإسباني داني كارفخال، بداعي الإصابة.

بينما يغيب عن فريق برشلونة كلا من: آندريه تير شتيجن، رونالد أرواخو، فيران توريس،  أندرياس كريستنسن، مارك برنال، للإصابة.

ويتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإساني برصيد 27 نقطة ، بينما يأتي خلفه فريق ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 24 نقطة خلال جدول الترتيب.

وتقابل الفريقين في 257 من المباريات، تمكن فريق ريال مدريد من تحقيق الفوز في 106 مباراة، في المقابل نجح برشلونة في الفوز بـ100 لقاء، وفي الأخير حسم التعادل 51 مواجهه.

ويعتبر الأسطورة الأرجنتينية مهاجم برشلونة السابق ليونيل ميسي الهداف التاريخي لمواجهات الكلاسيكو برصيد 26 هدف فثي شباك ريال مدريد.

وسيسعى برشلونة للفوز الليلة من أجل منع ريال مدريد من معادلة الرقم القياسي بـ 43 مُباراة بدون هزيمة في الليغا حيث لديهم الاَن 42 مباراة متتالية دون اي خسارة، وهو الرقم الذي سجله فريق برشلونة.

Exit mobile version