fbpx

كورونا.. أين وصل؟

الفيروس الذي أرهب العالم، وخرج عن سيطرة الصين التي منها نشأ وانتشر، حتى إن الرئيس الصيني نفسه وصف الفيروس بـ “الشيطان”، بات الشغل الشاغل لمنظمة الصحة العالمية التي أبرقت إلى الصين رئيسها ليقف على مستجدات الأمر، حيث أعلنت المنظمة العالمية أنها ستعقد مؤتمراً غداً الأربعاء تعلن فيه نتائجها حول المرض.

وبحسب إحصائية جديدة نشرتها سي إن إن على موقعها في شبكة الإنترنت، حول الانتشار الجديد للفيروس سريع الانتشار؛ فقد تصدرت الصين عدد المصابين وعدد المتوفين من جراء الفيروس، فحسب الإحصائية فهناك في الصين نحو 4500 مصاب إصابة محققة خطيرة، توفي منهم 106 أشخاص، وتلت تايلند الصين مباشرة حيث تم التحقق من 14 إصابة، من ثم كانت هونغ غونغ من حيث عدد الإصابات إذ تم التحقق من 8 إصابات بفيروس كورونا.
ولم يتم تسجيل إي حالة وفاة بالفيروس القاتل سوى حالات الوفاة التي أعلنت عنها الصين، والتي تجاوزت المئة حالة.
وسجلت أستراليا 5 إصابات، بينما سجلت كل من ماليزيا واليابان كورويا الجنوبية 4 إصابات لكل منها، بينما سجلت فرنسا 3 إصابات في شمالي البلاد فقط.
وأعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 4515 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، المعروف باسم (2019 – إن.سي.أو.في) في 30 منطقة على مستوى المقاطعات الصينية.
كما ذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي أن 976 مريضا ما زالوا في حالة حرجة، بينما هناك 6973 شخصا يشتبه بإصابتهم بالفيروس، بينما غادر المستشفى 60 شخصا بعد تعافيهم، وفقا لشينخوا.
وقال الرئيس الصيني” شي جين بينغ” خلال لقائه مع مدير منظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غبريسوس”؛ إن بلاده واثقة تماما من الفوز بالمعركة ضد تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

ورحب الرئيس الصيني بمشاركة منظمة الصحة العالمية في منع انتشار الوباء ومكافحته، وعبر عن استعداد بلاده للعمل مع المنظمة والمجتمع الدولي لحماية أمن الصحة العامة إقليميا وعالمياً. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى