fbpx

كورونا تضرب أمم أوروبا ومطالب إيطالية بنقل النهائي إلى روما

مرصد مينا – رياضة

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، “ماريو دراجي” مطالبة حكومته للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بنقل مكان إقامة المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم من العاصمة البريطانية، لندن إلى العاصمة الإيطالية روما.

وأرجع “دراجي” مطالبه إلى تصاعد انتشار الإصابة بوباء كورونا داخل الأراضي البريطانية ما يشكل تهديداً للاعبي المنتخبين الذين سيصلا إلى النهائي والجمهور، الذي سيحضر المباراة، مضيفاً: “أعارض بشدة إقامة النهائي في بلد تتزايد فيه حالات الإصابات بشكل سريع.

تزامناً، ضرب فيروس كورونا مجموعة من لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة الأوروبية، التي تم تأجيلها عام كامل بسبب وقف الأنشطة الرياضية على خلفية انتشار الفيروس التاجي.

من جهته، أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عزل لاعبي المنتخب الإنكليزي “بن تشيلويل” و”ميسون ماونت” عن بقية أعضاء الفريق ولا عبيه، لافتاً إلى أن اللاعبين يخضعان حالياً للعزل الذاتي بعد مخالطة لاعب وسط منتخب أسكتلندا “بيلي جيلمور” الذي أصيب بكوفيد-19 في وقت سابق يوم الاثنين.

كما كان قد أعلن سابقاً، عن إصابة قائد المنتخب الإسباني ونجم فريق برشلونة، “سيرجيو روبيرتو” بالوباء التاجي، ما منعه من المشاركة في مباريات منتخب بلاده خلال البطول الأوروبية.

يذكر أن بيانات  وكالة الصحة العامة في انجلترا قد كشفت أن متغير “دلتا” لفيروس كورونا، الذي تم تحديده للمرة اللأولى في الهند، يمثل 99 بالمئة من حالات الإصابة بكوفيد-19 المسجلة في المملكة المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى