fbpx
أخر الأخبار

“كورونا”.. لبنان يفرض حظر تجوال على غير المطعمين

رصد مينا – لبنان

فرضت السلطات اللبنانية، يوم الأربعاء، حظر تجوال ليلي للذين لم يتلقوا اللقاح المضاد لكوفيد-19، في وقت تستعد فيه البلاد للدخول في مواسم الأعياد.

وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، إن “هذا التدبير هو أحد الإجراءات التي ترمي إلى كبح الارتفاع الأخير في الإصابات بفيروس كورونا، وإجراء احترازي ضد المتحور الجديد من الفيروس أوميكرون”.

حظر التجوال سيبدأ كل ليلة من الساعة 1900 مساء إلى الساعة 0600 صباحا، اعتبارا من 17 ديسمبر الجاري وحتى 9 يناير المقبل، وفقا للوزير الذي توعد بعقوبات ضد المخالفين.

الوزير أضاف أن “لجنة مكافحة فيروس كورونا تريد تجنب فرض إغلاق كامل، وتأمل في تشجيع المزيد من الأفراد على التطعيم، موضحا أن “الإجراءات الجديدة تلزم الموظفين العموميين وعناصر الأمن والجيش وموظفي الصحة والتعليم والعاملين في قطاعات السياحة بالتطعيم الكامل بحلول العاشر من يناير أو الحصول على نتيجة اختبار (بي سي آر) على نفقتهم الخاصة مرتين في الأسبوع، وإلا فإنهم يخاطرون بفقد وظائفهم”.

مصادر رسمية لبنانية كانت قد ذكرت أن أكثر من مليوني شخص تلقوا جرعة واحدة من اللقاح المضاد لكورونا، في وقت سجل 670 ألف إصابة ونحو 9 آلاف حالة وفاة بسبب الفيروس في البلد الذي يبلغ تعداد سكانه زهاء 6 ملايين نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى