fbpx
أخر الأخبار

كورونا يضرب مجددا في البيت الأبيض وبايدن يرفض المناظرة

مرصد مينا – الولايات المتحدة

ضرب فيروس كورونا مجددا داخل البيت الأبيض، إذ أكدت المتحدثة كايلي ماكناني إصابة المستشار البارز ستيفن ميلر بالفيروس.

وقالت ماكناني في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز”، إن ميلر “على ما يرام” وكان يخضع للحجر الصحي الذاتي لمدة خمسة أيام قبل تلقي نتيجة اختباره الإيجابية، مؤكدة أن “هناك تفش (للفيروس) بشكل واضح هنا في البيت الأبيض“، ودافعت في الوقت ذاته عن استجابة البيت الأبيض تجاه ذلك.

في سياق متصل أظهرت الفحوص الطبية إصابة المزيد من المساعدين في البيت الأبيض بفيروس كورونا المستجد، أشترط المرشح الديموقراطي جو بايدن، الثلاثاء، مشارطته في المناظرة الثانية بشفاء الرئيس دونالد ترامب من الفيروس.

وأعلن بايدن أنه إذا لم يشف الرئيس تماما من مرض كوفيد-19 بحلول موعد مناظرتهما التلفزيونية الثانية المقررة في 15 تشرين الأول/أكتوبر الجاري فيجب عدم إجراء المناظرة.

من جانبه، قال ترامب في تغريدة على تويتر إنه يتطلع للمشاركة في المناظرة الثانية مع المرشح بايدن ، في حين أعلنت وزارة الدفاع (البنتاغون) أن كبار قادتها دخلوا حجرا صحيا بعد ثبوت إصابة أحد القادة العسكريين بفيروس كورونا. كما سجلت في صفوف العاملين بالبيت الأبيض، بينهم عضو في المكتب الإعلامي.

وقال المرشح الديموقراطي للصحافيين “إذا كان لا يزال مصابا بفيروس كورونا، فلا ينبغي أن نتناظر”. وأضاف “أتطلع إلى مناظرته، لكنّي آمل فقط بأن يُصار إلى اتّباع جميع البروتوكولات”.

بايدن (77 عاما) الذي يتقدم حاليا على ترامب في نوايا التصويت على المستوى الوطني أضاف أن “هذه مشكلة خطيرة للغاية، لذا سأسترشد … بما يقوله الأطباء فهذا هو الأمر الصحيح الذي ينبغي القيام به”.

وعلى مدى أشهر عديدة سخر ترامب وفريقه الانتخابي من الاحتياطات التي اتّخذها المرشّح الديموقراطي، متهمين نائب الرئيس السابق بأنه يحاول الاختباء من خلال تجنب الناخبين وذلك بسبب احترامه الصارم للتدابير الواجب اتباعها للوقاية من الفيروس ولالتزامه إجراءات الحجر الصحي التي فرضت في ولايته ديلاوير.

وبعد مناظرة أولى سادتها الفوضى في 29 أيلول/سبتمبر، من المقرر أن يتواجه ترامب وبايدن في مناظرة ثانية ستجري في 15 تشرين الأول/أكتوبر في ميامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى