fbpx

كورونا يغزو البرلمان الإيراني.. الكشف عن اصابات جديدة

مرصد مينا – إيران
قالت وسائل إعلام إيرانية إن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) يغزو مجلس الشورى (البرلمان)، بعد الكشف عن إصابة نواب جدد.

وسائل الإعلام نقلت عن المتحدث باسم رئاسة البرلمان محمد حسين فراهاني قوله إن “أكثر من 100 عضو في مجلس الشورى خضعوا لاختبار الفيروس التاجي”، مضيفا أن “نتائج الاختبارات أظهرت إصابة 6 منهم”.

والنواب المصابون هم وحيد جلال زادة الذي يمثل حاليا مدينة أرومية، ومحمد طلا مظلومي النائب عن بهبهان، ومحمد موحد ممثل كوهجيلويه، وحسين علي حاجي دليجاني ممثل شاهين شهر، وعلي رضا ورناصري ممثل مسجد سليمان، ومحمد مهدي زاهدي ممثل كرمان، الذي يرقد حاليا في العناية المركزة، جراء معاناته من مضاعفات في الجهاز التنفسي، وذلك وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام.

من جهته، أعرب وزير الصحة الإيراني عن أسفه لعدم أخذ النصائح والإرشادات الصحية على محمل الجد، معتبرا أن “الناس يدفعون ثمنا باهظا لموجة كورونا الجديدة”.

وكان البرلمان الإيراني قد أعلن، في مطلع نيسان، عن إصابة 23 نائبا من أصل 290، بفيروس كورونا، وأولهم أحمد أميرابادي فراهاني النائب عن مدينة قم، التي كانت تمثل بؤرة لتفشي الوباء.

وأصيب بالفيروس العديد من المسؤولين الحكوميين والشخصيات العامة في البلاد، من بينهم مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للسياسة الخارجية علي أكبر ولاياتي.

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في إيران، حتى اليوم، 248 ألف إصابة، بينها 12084 حالة وفاة، إلا أن تقارير إعلامية ترجح أن تكون الأرقام الحقيقية أعلى من ذلك بكثير. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى