fbpx

كورونا يغيب الفنان المصري الكبير “يوسف شعبان”

مرصد مينا – مصر

توفي اليوم الاحد، الفنان المصري “يوسف شعبان” عن عمر يناهز 90 عاماً في مستشفى العجوزة، متأثراً بإصابته بفيروس “كورونا المستجد”.

الفنان “شعبان” دخل المستشفى الأسبوع الماضي، وبعد تدهور حالته الصحية، تم نقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة.

وكانت ابنة الفنان المصري  “زينب يوسف شعبان”، أكدت في وقت سابق أن حالة والدها حرجة للغاية وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، ويحتاج لدعوات المحبين للخروج من وعكته الصحية. لافتة إلى أنه ” بعد عودته من لبنان، لاحظنا عليه التعب الشديد وتبين أنه يعاني من ارتفاع الضغط تارة وانخفاضه تارة أخرى، وعندما ساءت حالته تم نقله للمستشفى”.

الفنان المصري “يوسف شعبان” من مواليد 16 يوليو/تموز  1931، بدأت مسيرته المهنية من خلال المشاركة في فيلم “في بيتنا رجل” أمام العالمي :عمر الشريف”، ولديه سجله عددا كبيرا من الأعمال الرائعة، منها: “معبودة الجماهير، الضوء الشارد، ميرامار، ليالي الحلمية، الشهد والدموع”.

وقال الفنان الكبير في أحد لقاءاته: “كنت أتمنى إني أموت في الاستديو وأنا بعمل في الفن وليس خارجه، بس أنا ماينفعش أسئ لأعمالي ولفني بهذه الأعمال، أغلب الأعمال اللي بتقدم حاليا ملهاش أي هدف”.

كما شغل “شعبان” منصب نقيب الممثلين في مصر في الفترة ما بين 1997 – 2003، واستطاع خلال فترته تسديد جميع الديون المترتبة على النقابة وأنشأ ناديا كبيرا في القاهرة لاجتماع جميع الممثلين وعالج العديد من الفنانين الذين لم يكونوا يستطيعون دفع مصاريف علاجهم.

يذكر أن “شعبان” ولد في حي شبرا بالقاهرة، ووالده مصمم إعلانات مشهور في شركة (إيجبشان جازيت)، تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في مدرسة التوفيقية الثانوية، بسبب تفوقه في مادة الرسم قرر الانتساب في كلية الفنون الجميلة ولكن عائلته رفضت بشدة وخيرته بين كلية الشرطة أو الكلية الحربية، ونتيجة للضغط الشديد عليه قرر الالتحاق بالكلية الحربية ولكن في اختبار الهيئة أسقط نفسه فرفضوا انضمامه.

وأجبرته على الانضمام لكلية الحقوق في جامعة عين شمس، وهناك تعرف على أصدقاء عمره الفنان “كرم مطاوع” والممثل” سعيد عبد الغني” والكاتب “إبراهيم نافع”،  وقرر بناء على نصيحة كرم مطاوع الالتحاق بفريق التمثيل في الكلية ثم قدم أوراقه اعتماده في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج من المعهد في العام 1962.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى