fbpx
أخر الأخبار

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا أسرع من الصوت بـ 16 مرة

مرصد مينا – العالم

أطلقت كوريا الشمالية فجر اليوم الاحد صاروخ تصل سرعته إلى 16 ماخ، أي أنه أسرع بـ 16 مرة من سرعة الصوت، حسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي.

وأضاف أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا متوسط المدى حلق مسافة 800 كيلومترا على ارتفاع 2000 كيلومتر، مشيرا إلى أنه، ووفق البيانات التي تلقاها، فقد تم إطلاق صاروخ متوسط ​​المدى من طراز Hwaseong-12، والذي تم عرضه لأول مرة علنا في العرض العسكري في 14 أبريل 2017.

من جهته عقد مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي اجتماعا برئاسة الرئيس “مون جيه إن” استمع إلى تقرير قدمه رئيس هيئة أركان القوات المسلحة، وون إن تشيول، حول الصاروخ، وراجع مع المجتمعين أوضاع الأمن الوطني وأوضاع الاستعداد، وفقا لما ذكره المكتب الرئاسي في بيان صحفي.

الرئيس الكوري الجنوبي قال : “إن إطلاق كوريا الشمالية اليوم يشبه ما حدث في عام 2017، عندما أطلقت كوريا الشمالية صاروخا متوسط المدى، ومن ثم صاروخا باليستيا طويل المدى مما صعد التوتر”، محذرا من أن “ذلك يعد تحديا لمساعي المجتمع الدولي المبذولة لتحقيق نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وتحقيق السلام والاستقرار وحل القضية دبلوماسيا، وتصرفا ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي”.

وأضاف الرئيس مون: “التزمت كوريا الشمالية بإعلانها تعليق تجاربها النووية وإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات، غير أنه إذا أطلقت اليوم صاروخا باليستيا متوسط المدى يعتبر ذلك اقترابا من الرجوع عن تعهدها السابق”، طالبا من المجتمعين “بحث الوضع بناء على هذا الموقف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى