fbpx

لأسباب أمنية.. اعتقالات تطال مقربين من ولي العهد الأردني السابق

مرصد مينا – الأردن

نقل التلفزيون الرسمي الأردني، عن مصادر عليا في المملكة، أن السلطات الأمنية نفذت اعتقالات بحق عدد من المسؤولين الكبار في الدولة، بينهم الشريف “حسن بن زيد” و رئيس الديوان الملكي الأردني، “باسم عوض الله”، لافتةً إلى أن الاعتقالات تمت لأسباب أمنية وأن التحقيق جارٍ حالياً مع الموقوفين.

تزامناً، اكدت مصادر أردنية أخرى، أن الاعتقالات في الأردن طالت مرافقين ومقربين من ولي العهد السابق، الأمير “حمزة بن الحسين”، مشيرةً إلى أن وتيرة الاعتقالات والتوقيفات لا تزال مستمرة بحق شخصيات أردنية أخرى، لم تحدد هويتها، وفقاً لما نقله موقع العربية.نت.

كما أشارت المصادر إلى أن الاعتقالات شملت 20 شخصا على الأقل حتى الآن، بينها شخصيات أمنية وعشائرية، دون ذكر المزيد من التفاصيل حول الأسباب، وسط توقعات بأن تتسع حملة الاعتقالات خلال الساعات المقبلة.

يشار إلى ان الأمير “حمزة” هو أصغر أبناء الملك الأردني الراحل، “حسين بن طلال” والملكة “نور”، وكان شقيقه الملك الحالي، “عبد الله الثاني بن الحسين”، قد عهد إليه بولاية العهد بعد توليه العرش عام 1999، قبل أن يعزله بعدها بسنوات ويعين مجله الأمير “حسين بن عبد الله” ولياً للعهد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى