fbpx
أخر الأخبار

لأول مرة.. إيران تطلق صواريخ “من عمق الأرض” ضمن تدريبات عسكرية

مرصد مينا – إيران

أطلق الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، صواريخ باليستية من مواقع تحت الأرض، ضد أهداف بحرية في مياه الخليج، وذلك ضمن مناورات “الرسول الأعظم 14” غرب مضيق هرمز، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

التلفزيون الرسمي قال إن “الحرس الثوري أطلق صواريخ باليستية من مواقع تحت الأرض، ضمن مناورات تضم مجسما لحاملة طائرات أمريكية، في مضيق هرمز، وهو أحدث هجوم في المناورات”.

ولم يبث التلفزيون لقطات لإطلاق الصواريخ، بينما نشرت وكالة أنباء شبه رسمية، مقربة من الحرس الثوري، رسما بيانيا لحاملة الطائرات الأمريكية على شكل نعش، مع تعهد للمرشد الأعلى “علي خامنئي” بالسعي للانتقام من مقتل قائد فيلق القدس “قاسم سليماني” في غارة أمريكية قرب مطار بغداد، مطلع العام الجاري.

قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الجنرال “أمير علي حاجي زادة” قال إن “هذه هي المرة الأولى التي يطلق فيها الحرس صواريخ من عمق الأرض، في إطار تدريبات عسكرية سنوية”.

الاسطول الخامس يرد.. ايران تنشر صوراً لقاعدة “العديد” الأمريكية في قطر

من جهته، اعتبر الجيش الأمريكي أن “إطلاق طهران للصواريخ يعد تصرفا غير مسؤول”، مؤكدا أن “التدريبات الإيرانية دفعت قاعدتين للقوات التابعة له في المنطقة لرفع درجة التأهب”.

وكانت التدريبات في مضيق هرمز قد بدأت، أمس الثلاثاء، ومن المقرر أن تنتهي اليوم، وقد جاءت في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة.

ويعتبر مضيق هرمز يعتبر نقطة عبور لنحو 20 % من صادرات النفط الخام في العالم، وشكلت إيران تهديدات متكررة لحرية الملاحة الدولية عبر هذا المضيق المائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى