fbpx

لأول مرة.. الكويت تعين سفير لها في فلسطين

عينت الكويت، اليوم الخميس، سفيرا لها في فلسطين، في خطوة، تعتبر الأولى من نوعها، حيث أصدرت السلطات الكويتية، قرار بتعيين “عزيز الديحاني” سفيرا لبلادها في فلسطين، ولكنه غير مقيم فيها، وفقا لما نشرته وسائل إعلام محلية كويتية.

صحيفة “الأنباء”، أوضحت نقلا، عما قاله سفير فلسطين في الكويت “رامي طهبوب”، أن بلاده رحبت بالقرار الكويتي، ليكون “الديحاني”، هو أول سفير لدولة الكويت، لدى دولة فلسطين.

وأضاف، أن فلسطين ترحب بترشيح “عزيز الديحاني”، سفيرا للكويت لدى الأردن، والذي سيكون سفير كويتي لدولة فلسطين لكنه غير مقيم فيها.

ويأتي القرار الكويتي، بعد زيارة الملك الأردني “عبد الله الثاني” يوم أمس الأربعاء، لدولة الكويت، حيث اجتمع مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ودارت مباحثات بين الجانبين تطرقا فيها لآخر تطورات القضية الفلسطينية.

كما أكدا، “على حق الفلسطينيين في قيام دولتهم المستقلة، على خطوط الرابع من يونيو/حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حل الدولتين”، وفق ما أوردته الوكالة الأردنية الرسمية “بترا”.

أمير الكويت، التقى مع الملك الأردني في اجتماع حضره وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، إضافة إلى ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك وعدد من كبار مسؤولي الأردن والكويت.

ودار الحديث عن طرق تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين، ووفقا لوسائل إعلام كويتية وأردنية، فإن الجانبان تناقشا في العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

وكيفية توسيع أطر التعاون بينهما، بما يخدم المصالح المشتركة، فضلاً عن الحديث عن أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم وحدة الصف، ومسيرة العمل العربي المشترك، وأحدث المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى