fbpx

لأول مرة.. “سان جيرمان” يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا

مرصد مينا – البرتغال

تأهل “باريس سان جيرمان” إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه  3-صفر على “رازن بال شبورت لايبزيج”.

بطل فرنسا تقدم 2-صفر في الشوط الأول بفضل هدفي “ماركينيوس” و”دي ماريا” قبل أن يضيف “خوان بيرنات” الهدف الثالث في الدقيقة 56 في انتصار سهل باستاد دا لوز.

وكان فريق العاصمة الفرنسية بعيدا عن متناول “لايبزيج” الذي كان ينافس في بطولات الهواة قبل 11 عاما وقلب كل التوقعات بإخراجه “توتنهام هوتسبير” و”أتليتيكو مدريد” في طريقه إلى الدور قبل النهائي.

إلى جانب ذلك، مع عودة “كيليان مبابي”، الفائز بكأس العالم مع فرنسا، إلى التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من الإصابة استطاع الألماني “توماس توخيل” مدرب سان جيرمان الاعتماد على ثلاثي الهجوم المفضل بوجود البرازيلي “نيمار” و”دي ماريا”، ومنذ البداية كان سان جيرمان الأخطر على دفاع “لايبزيج”.

وخاض سان جيرمان 110 مباريات في دوري الأبطال وهو أكبر عدد من المواجهات يلعبها أي فريق قبل بلوغ النهائي لأول مرة ليتجاوز رقم أرسنال البالغ 90 مباراة ما بين 1971 و2006.

يذكر أن “سان جيرمان” وصل إلى نهائي قاري مرتين من قبل إذ نال لقب كأس أبطال الكؤوس في 1996 قبل أن يفقده في النهائي في الموسم التالي.

وكان أولمبيك مرسيليا هو الفريق الفرنسي الوحيد الذي نال لقب كأس أوروبا عندما تغلب على ميلان الإيطالي في 1993.

يلعب باريس في النهائي يوم الأحد بملعب دا لوز في لشبونة ضد الفائز من مواجهة بايرن ميونيخ وأولمبيك ليون اليوم الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى