fbpx
أخر الأخبار

لأول مرة منذ حرب 2006.. ميليشيا حزب الله تستنفر الجاهزية القصوى

مرصد مينا – لبنان

أكدت مصادر لبنانية اليوم الاحد، إن ميليشيا “حزب الله” استدعت بعض عناصرها إلى الجنوب اللبناني ورفعت درجة جاهزيتها إلى 100% للمرة الأولى منذ حرب يوليو/تموز  في العام 2006، وذلك بالتزامن مع  انطلاق مناورات عسكرية إسرائيلية.

موقع اعلام لبنانية نقلت عن مصادر خاصة أن “حزب الله رفع الجهوزية في الجنوب، وفي منطقة القنيطرة السورية على مختلف الجهات والتشكيلات والتصنيفات العسكرية، وعمد إلى حجز بعض العاملين معه واستدعاء بعض القوات، ورفع نسبة الجهوزية منذ ليلة أمس السبت إلى 100%، وهذا الأمر لم يحدث منذ حرب يوليو/تموز 2006”.

وأكدت وسائل الاعلام أن “الحزب وضع قواته منذ أيام في حالة جهوزية تامة على طول الحدود من رأس الناقورة وحتى مزارع شبعا المحتلة”، موضحة أن “كل وحدات الحزب تم وضعها في حالة الاستنفار سواء على الحدود أو في العمق اللبناني”.

المصادر أشارت إلى أن “المناورة الاسرائيلية تحاكي حرباً كبرى على إسرائيل عند الحدود الجنوبية والشمالية لفلسطين مع جبهة سيناء والجبهة الداخلية، بالإضافة إلى تعرض إسرائيل لكم هائل من الصواريخ يتم إطلاقها من قبل قوى المقاومة، بالتزامن مع تحركات احتجاجية قد تندلع في مناطق الضفة الغربية والجبهة الداخلية”.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم الأحد، عن البدء أكبر مناورة عسكرية في تاريخه وتحاكي سيناريوهات مختلفة للحرب، ضد “حزب الله” وحركة “حماس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى