fbpx
أخر الأخبار

لابيد: الجيش الإسرائيلي سيفعل ما هو ضروري لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي

مرصد مينا

توعد رئيس الوزراء الاسرائيلي يائير لابيد اليوم الأحد بأن يفعل الجيش الإسرائيلي كل ما هو ضروري لمنع إيران من أن تصبح دولة نووية.

لابيد أوضح في حوار مع صحيفة يسرائيل هايوم العبرية أن لدى بلاده القدرة على منع إيران من امتلاك السلاح النووي، وذلك ردا على سؤال الصحيفة حول مدى قدرة الجيش الإسرائيلي على ذلك الأمر، مشيرا إلى أن حكومته الحالية حالت دون إتمام الاتفاق النووي الإيراني، مقارنة بالحكومات الإسرائيلية السابقة، باعتبارها إحدى إنجازاته الشخصية.

يذكر أن لابيد سبق وأن قال إنه في حال تمكنت إيران من الحصول على سلاح نووي فسوف تستخدمه، لافتا إلى أن “التهديد العسكري الجدي”، هو الطريقة الوحيدة لمنع طهران من الحصول على سلاح نووي.

جاء هذا التصريح في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس الماضي، موضحا، أنه “إذا تمكن النظام الإيراني من الحصول على سلاح نووي فسيستخدمه”.

وأضاف أن “الطريقة الوحيدة لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي بطرح تهديد عسكري جدي”، مؤكدا أنه “يجب التوضيح لإيران إن تقدمت في برنامجها النووي فإن العالم سيرد عسكريا”، وأن إسرائيل ستفعل كل ما يلزم لضمان عدم تطوير إيران سلاحا نوويا، قائلا: “لدينا قدرات ولسنا خائفين من استخدامها. سنفعل كل ما يتطلبه الأمر، ولن تحصل إيران على سلاح نووي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى