fbpx

لاجئ سوري آخر يتعرض للاعتداء والسرقة في تركيا

مرصد مينا – تركيا

تعرّض شاب سوري، في منقطة باهشلي أفلر، في ولاية إسطنبول، لاعتداء من شبّان أتراك، أثناء محاولتهم سرقته، عقب دفاعه عن نفسه ومحاولته الفرار قبل أن ينهالوا عليه بالضرب المبرح.

حالة الاعتداء الجديدة، التي تضاف لمئات الحالات من السوريين الذين تعرضوا للضرب والإهانة في الولايات التركية، تمت تصويرها من قبل أحد المواطنين.

وتداول ناشطون سوريون حادثة الاعتداء، على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ ظهر في المقطع المصور، قيام مجموعة شبان الأتراك بضرب وسرقة شاب سوري، يدعى «محمد سلمو» في منطقة باهشلي أفلر، في ولاية إسطنبول، فيما كان الشارع خالياً من المارة.

اللافت في المقطع المصور، إن وسائل الإعلام عربية قالت إن مصور الفيديو لم يتدخل لإنقاذ الشب السوري، إلا انتهاء الشبان الأربعة من عملية الاعتداء وإسقاطه أرضاً دون حراك.

فيما قالت إحدى القنوات التركية، إن أهالي المنطقة هم من قاموا بالاتصال بقوات الأمن والإسعاف، التي نقلت «سلمو» إلى المستشفى لتلقّي العلاج، لافتةً إلى أن اثنين من الذين شاركوا بعملية الاعتداء تم القبض عليهم.

من الجدير بالذكر، أنّ المئات من هذه الحوادث وقعت بحق السوريين الذين فروا إلى تركيا هرباً من الحرب الدائرة في سوريا، سواء داخل المدن والولايات التركية، أو على الحدود، شملت مختلف أنواع الاعتداء من قتل واغتصاب، واختطاف، دون محاكمات صريحة للمعتدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى