fbpx

“لا أحد فوق القانون”.. هاني شاكر “يهدد” محمد رمضان بعقوبات

مرصد مينا- مصر

شدد نقيب الموسيقيين في مصر، “هاني شاكر”، على أن الفنان “محمد رمضان” لا يستثنى من العقوبات الجديدة التي فرضتها النقابة، مؤكدا أنه لن يُقام أي حفل غنائي في جمهورية مصر العربية بدون أن تصحبه فرقة غنائية مكونة من ثمانية عازفين على الأقل.

وعن حفلات محمد رمضان التي تُقام دوماً بدون موسيقيين، أوضح شاكر أن “لا أحد فوق القانون”، وأن أي حفل لأي مطرب أو فنان مهما علا شأنه، لن يُقام بدون فرقة غنائية، ومَن يخالف هذا القرار سيتعرض لعقوبة من النقابة، مثلما حدث مع الفنان “أحمد سعد”، الذي تم تغريمه 20 ألف جنيه لاصطحابه أربعة عازفين فقط في حفله، وإذا غنّى “رمضان” بدون فرقة فسوف يتم تطبيق القانون عليه.

يشار إلى أن نقابة الموسيقيين كانت اتخذت في وقت سابق من الشهر الحالي حزمة من القرارات بعد الأزمة التي وقعت بين الثنائي، “حسن شاكوش” و”رضا البحراوي”، أبرزها منع الغناء بطريقة الـ”بلاي باك” باستخدام ما يعرف بالـ”فلاشة”، على أن يصاحب المطرب في الحفل فرقة مكونة 8 عازفين بحد أدنى.

والخميس الفائت خالف المطرب “أحمد سعد” هذه القرارات بحفله في منطقة الساحل الشمالي، وقام بالغناء على طريقة الـ”بلاي باك”، واستعان بـ4 عازفين فقط.

وبعد تصوير الحفل وإرسال نسخة منه إلى “هاني شاكر”، أصدرت النقابة قراراً يقضي بمعاقبة سعد بغرامة قيمتها 20 ألف جنيه.

كما حذرت النقابة “سعد” من تكرار هذا الأمر، لافتة إلى أنه في المرة القادمة ستتم إحالته إلى مجلس التأديب، الذي يملك كافة الصلاحيات في مواجهة المطرب بموجب القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى