fbpx

“لا تهدروا الفرصة”.. رسالة ألمانية إلى النظام الإيراني

مرصد مينا – إيران

وجه وزير الخارجية الألماني، “هايكو ماس”، رسالة إلى النظام الإيراني، دعاه خلالها إلى عدم تفويت الفرصة لإحياء الاتفاق النووي من خلال العودة إلى مفاوضات فيينا في أسرع وقت ممكن.

كما رجح “ماس” أن يتلزم النظام الإيراني والحكومة الجديدة في طهران، بالعودة إلى المفاوضات مع المجتمع الدولي خلال الفترة المقبلة، مضيفاً: “إذا كنا لا نرغب في المجازفة بما حققناه حتى الآن في فيينا فلا يمكننا تمديد المفاوضات إلى الأبد”.

يشار إلى ان إيران والولايات المتحدة خاضتا خلال الأشهر الماضية عدة جلسات تفاوضية حيال الملف النووي الإيراني، في العاصمة النمساوية، فيينا، برعاية من الاتحاد الأوروبي ومشاركة روسيا والصين، إلا أن المفاوضات توقفت دون أن تقدم أي جديد.

إلى جانب ذلك، أوضح “ماس” أن التوقعات تشير إلى أن طهران ستعود مجدداً إلى طاولة التفاوض بالمرونة والاستعداد اللازمين للتوافق من أجل إبرام اتفاق، في إشارة إلى أن التفاوض لا يزال يمثل الطريقة الأفضل لحل الخلافات حول الملف النووي.

تزامناً، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، “نفتالي بينيت” عن اجتماعٍ عقده الأخير مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، “وليام بيرنز”، ناقشا خلاله أوضاع الشرق الأوسط، خاصة إيران، لافتاً إلى أن المسؤول الأمريكي، عقد أيضاً اجتماعاً مع رئيس الموساد الجديد، “ديفيد بارنيا”، بخصوص البرنامج النووي الإيراني والتحديات الأخرى في المنطقة

يذكر أن وزير التعاون الاقليمي الاسرائيلي، “عيساوي فريج” كشف الثلاثاء عن وجود اتصالات مباشرة بين تل أبيب ودول عربية حول الشأن الإيراني، وذلك خلال حوار تلفزيوني مع قناة “الحرة” الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى