fbpx

لا يحترم الدستور.. رئيس تونس يهاجم المشيشي وتعديلاته الحكومية

مرصد مينا – تونس

شن الرئيس التونسي، “قيس سعيد” هجوماً على رئيس الحكومة، “هشام المشيشي” على خلفية التعديلات الوزارية الأخيرة، متهماً إياه بعدم احترام الإجراءات الدستورية من خلال التعديلات التي طرحها.

يشار إلى أن “المشيشي” أعلن في وقتٍ سابق، عن تعديل حكومي طال 11 وزيراً من أصل 26، في حين ربطت مصادر تونسية وقتها، ذلك التعديل بضغوط مارستها حركة النهضة على “المشيشي” لإقصاء الوزراء المحسوبين على رئيس الجمهورية.

كما وجه “سعيد” انتقادات لاذعة للتشكيلة الحكومية الجديدة التي قدمها “المشيشي”، لا سيما وأنها تضم أسماءاً وشخصيات تحوم حولها شبهات فساد، مضيفاً: “من تعلقت به شبهات فساد لن يؤدي اليمين أمامي”.

في السياق ذاته، أعرب الرئيس التونسي عن شعوره بالاستياء من قائمة الوزراء المقترحين وخلوها من المرأة، معتبراً أن حكومة المشيشي أجهضت المبادرات التي طرحها لإنقاذ الوضع في البلاد.

وكانت عدة مدن تونسية قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية، سلسلة احتجاجات شعبية على سوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وذلك تزامناً مع الذكرى العاشرة للثورة التونسية، التي أسقطت نظام “زين العابدين بن علي”.

تزامناً، أعلنت كتل برلمانية، عن عدم تصويتها لصالح التعديلات الوزراية التي من المقرر أن يجري التصويت عليها يوم الثلاثاء، حيث اعتبر النائب في البرلمان التونسي، “زهير المغزاوي” أن التعديلات أجراها رئيس الحكومة للحفاظ على منصبه مقابل ابتزاز تمارسه بعض الأحزاب والتيارات الداعمة له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى