fbpx
أخر الأخبار

لا يوجد استياء أبدي.. أردوغان: يمكن أن نعيد العلاقات مع النظام السوري بعد انتخابات 2023

مرصد مينا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده يمكن أن تعيد النظر في علاقتها مع النظام السوري بعد انتخابات 2023 التركية، مضيفا ردا على على سؤال حول لقاء محتمل مع الرئيس بشار الأسد عبر روسيا: “يمكننا تقييم ذلك عندما يحين الوقت المناسب”.

وتابع أردوغان قائلا، بحسب وكالة “نوفوستي”: “في السياسة لا يوجد استياء أبدي.. عندما يحين الوقت المناسب لذلك يمكن الجلوس وتقييم هذا الأمر..كتركيا، مراجعة علاقاتنا مع الدول التي لدينا معها مشاكل ..خاصة بعد انتخابات يونيو حزيران النظر حول ذلك وبحث الأمر حينها”.

يشار أن الرئيس التركي قال الأسبوع الماضي أنه ليس من الوارد حاليا أن يلتقي بشار الأسد، مشيرا إلى أنه لا يستبعد حدوث ذلك في المستقبل.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي على هامش القمة الأولى للمجموعة السياسية الأوروبية في العاصمة التشيكية براغ: “لقائي مع الأسد في الوقت الحالي غير وارد ولكن لا أستبعد ذلك في المستقبل”، مشيرا إلى أنه “من الممكن أن ألتقي الأسد في الوقت المناسب حسب الظروف في المستقبل”.

وفي منتصف شهر سبتمبر، صرح الرئيس التركي بأنه كان مستعدا للقاء الرئيس بشار الأسد على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في سمرقند، لو أن الأخير حضر هناك، وفق ما ذكرته صحيفة “حريت” التركية.

الصحيفة نقلت في حينه عن الرئيس التركي “كنت أود لو يأتي الأسد إلى أوزبكستان، لكنت التقيته، لكنه لا يستطيع الحضور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى