fbpx

لبحث تداعيات نتائج الانتخابات العراقية… “بلاسخارت” تلتقي زعيم التيار الصدري

مرصد مينا- العراق

استقبل زعيم التيار الصدري في العراق، “مقتدى الصدر”، اليوم الثلاثاء، ممثلة الأمم المتحدة في العراق “جينين بلاسخارت”، وذلك لبحث تداعيات النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية.

وسائل إعلام محلية بينها قناة السومرية نيوز، قالت إن “الصدر استقبل بلاسخارت في منزله بمنطقة الحنانة في مدينة النجف جنوبي البلاد”، مشيرة إلى أن المسؤولة الأممية لن تعقد مؤتمرا صحفيا أثناء لقائها بزعيم التيار الصدري.

وتداولت وسائل إعلام مقاطع فيديو، تظهر  “بلاسخارت” وهي تصل بسيارة تابعة للأمم المتحدة إلى الحنانة، كما بث ناشطون صورا خلال اجتماعها مع الصدر في منزله.

يشار إلى أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، أعلنت قبل أيام النتائج النهائية للانتخابات العامة التي جرت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وذلك بعد مراجعة الطعون المقدمة إليها، بفوز كتلة التيار الصدري بأعلى عدد من المقاعد في البرلمان.

وجاءت الكتلة الصدرية التابعة لرجل الديني الشيعي مقتدى الصدر، في المرتبة الأولى بـ73 مقعدا، بينما جاء تحالف تقدم في المرتبة الثانية بـ37 مقعدا، تبعه ائتلاف دولة القانون بـ33 مقعدا، وفاز الحزب الديمقراطي الكردستاني بـ31 مقعدا ليحتل المركز الرابع.

والخميس الماضي، اجتمع الصدر في العاصمة بغداد بعدد من القوى السياسية الشيعية، التي سبق واعترض بعضها على نتائج الانتخابات.

ووقتها، قال مصدر سياسي لوكالة “سبوتنيك” إن الاجتماع عقد في منزل زعيم تحالف “الفتح” هادي العامري، مضيفا أن الاجتماع ناقش نتائج الانتخابات الأخيرة وتشكيل الحكومة المقبلة، وضرورة تهدئة حدة التوتر من قبل “الإطار التنسيقي” الشيعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى