fbpx

لبنان.. إضراب مفتوح لموظفي الإدارة العامة

مرصد مينا- لبنان

أعلنت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة في لبنان، اليوم الإثنين، أنها ستبدأ إضرابا مفتوحا عن العمل، ابتداء من الأسبوع المقبل.

الهيئة قالت في بيان إن “الإضراب أيام الإثنين والثلاثاء من الأسبوع القادم بحيث يبقى يوم الأربعاء يوم عمل عادي، والإضراب المفتوح، ابتداء من يوم الخميس الواقع فيه 2021/11/4”.

في السياق، لفت البيان إلى أنه “منذ خمسة اشهر ونيف، ينفذ موظفو الإدارات العامة إضرابا شاؤوه تصاعديا حرصا على استمرارية الإدارة العامة، في تأمين شؤون المواطنين، وهم بقلق كبير على هذه الاستمرارية، ووجع أكبر لفقدان أطفالهم وعائلاتهم، أبسط مقومات العيش الكريم، بل العيش بأي شكل كان، بعد أن فقدت رواتبهم 95% من قدرتها الشرائية، وبات محظورا على عائلاتهم حتى الحلم بالحد الأدنى من مقومات الحياة، الغذاء، الماء، الكهرباء، التعليم، الطبابة والاستشفاء، حتى الدواء”.

وأضافت الهيئة في بيانها: “أننا على يقين بحلول موعد المصير المحتوم، اننا امام إضراب مفتوح، اذا لم يبادر أولي القرار الى وضع حلول لمطالبنا التي هي جزء بسيط من حقوقنا، بل من حاجاتنا. إنهم كالعادة لم يسمعوا شيئا، بل لسنا في دائرة همومهم واهتماماتهم”.

يذكر أن لبنان يعاني منذ نحو عامين، من أزمة اقتصادية طاحنة غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، ما انعكس تراجعاً في قدرتهم الشرائية، وارتفاعا قياسيا بمعدلات الفقر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى