fbpx
أخر الأخبار

لبنان.. إيران تدخل على خط الطاقة لمزاحمة الخط العربي

مرصد مينا – لبنان

أعلن وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان”، اليوم الخميس، أن “بلاده مستعدة لبناء معملين للطاقة في لبنان، وإعادة بناء ميناء بيروت الذي دمر بسبب انفجار ضخم العام الماضي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة اللبنانية بيروت، قال فيه إن طهران “مستعدة لبناء معملين للطاقة في لبنان، في غضون 18 شهراً، والمساعدة في إعادة بناء ميناء بيروت الذي دمره انفجار ضخم العام الماضي، في حال طلبت الحكومة اللبنانية ذلك”.

كما ادعى أن “إيران لن تبخل بأي أمر في مجال مساعدة لبنان”، زاعما أن “بلاده تدعم لبنان بكل قوة، ولديها الثقة بأن لبنان سيتمكن من تخطي كافة الصعوبات التي يعاني منها، كما تخطى الشعب اللبناني الشقيق كافة المراحل الصعبة التي مر بها”.

الوزير الإيراني كان قد التقى الرئيس اللبناني، ميشال عون، في القصر الجمهوري في بعبدا، ورئيس الحكومة، نجيب ميقاتي، في السراي الحكومي في بيروت، بعد أن وصل إلى بيروت في ساعة متأخرة من ليل أمس الأربعاء، قادماً من العاصمة الروسية موسكو.

زيارة “عبد اللهيان” قوبلت برفض شعبي واسع، حيث شهدت ساحات ومدن لبنانية مظاهرات رافضة لزيارة المسؤول الإيراني، معتبرة أن بلاده ساهمت عبر ذراعها “حزب الله” بتدهور أحوال لبنان على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية.

المتظاهرون رفعوا لافتات كتب عليها شعارات منها: “إيران اخرجي من لبنان”، و”نطالب بتحرير لبنان من الاحتلال الإيراني”، فيما اعتبر مراقبوان أن الخطوة الإيرانية تأتي بهدف إحكام السيطرة على البلاد ومزاحمة خط الطاقة العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى