fbpx

لبنان.. احتجاز أحوازيتين

تبدو قبضة إيران وأذرعها الميليشياوبة فاعلة وممتدة في لبنان، بحيث باتت الدولة وأجهزتها الرسمية، تتجاوز القوانين والأعراف الدولية لخدمة مصالح تيار معين مرتبط بدولة غير لبنان.

وأعلنت منظمة حقوق الإنسان الأحوازية، عن اعتقال الأمن اللبناني لاجئتين أحوازيتين شقيقتين، تعيشان هناك منذ ما يقارب عشر سنوات، حيث أبلغ أصدقاء الأختين وأقاربهما عن اقتحام ومداهمة الأمن اللبناني لمقر إقامة “مريم عفري” واختها “نهاية عفري” حيث احتجزهما واقتادهما لمكان مجهول.

هذا واحتجز الأمن العام، في بيروت قبيل خروجهما إلى الولايات المتحدة، بعد ما حصلتا على حق اللجوء عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بالرقم المسجل 245 – 09C0055LE.

يذكر أن الشقيقتين تعيشان منذ أكثر من 10 أعوام في لبنان وتم قبول لجوئهما مؤخرا لأميركا، وكانتا على وشك السفر حيث تم حجز تذكرتين لهما.

وأكد جيران الأختين للمنظمة نفسها، أن “عناصر الامن العام هي من داهمت المنزل وقامت بإعتقال الأختين رغم أنهما تتمتعان بورقة حماية من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في بيروت.

من جهتها، دانت منظمة حقوق الانسان الأحوازية، اعتقال اللاجئتين مريم ونهاية عفري، وطالبت السلطات اللبنانية بالتدخل الفوري للافراج العاجل عنهما والسماح لهما بالخروج الآمن الي الولايات المتحدة التي منحتهما حق اللجوء.

وتحمل المنظمة، السلطات اللبنانية مسؤولية أي أذى يلحق باللاجئتين لا سيما خطر تسلميهما الي ايران بضغط من جهات معينة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى