fbpx
أخر الأخبار

لبنان.. الثنائي الشيعي يوجه بيانا لمناصريه بعد خسارته الأغلبية النيابية

مرصد مينا

وجه الثنائي الشيعي في لبنان، حركة أمل وميليشيات حزب الله بيانا إلى أنصارهما جاء فيه: “إن “حركة أمل” و”حزب الله”، وإذ يتفهمان مشاعر مناصريهما بعد كل التحريض والشحن والاستفزاز قبل الانتخابات النيابية، وإذ يمتنان لكل مظاهر الفرح والابتهاج بنتائج هذه الانتخابات، فإنهما يدعوان مناصريهما إلى عدم تنظيم مسيرات بالدراجات النارية احتفالا بهذه النتائج، كي لا يأخذ بعض الموتورين أو المتوترين الامور إلى أماكن تعكر صفو النجاح الانتخابي”.

وأضاف البيان: “كما تربأ “حركة أمل” و”حزب الله” بجمهورهما عدم القيام بأي تصرف او تحرك قد يوضع في خانة استفزاز مناصري جهات وأحزاب سياسية أخرى، فالاستحقاق الانتخابي مضى، والمطلوب اليوم عودة الجميع إلى منطق الحوار والتلاقي للخروج من الواقع الاقتصادي والمالي الخانق”.

وتابع البيان: “هذا وتحث “حركة أمل” و”حزب الله” – في المقابل – الأجهزة الأمنية على ضبط ظاهرة إطلاق النار وتوقيف المخالفين إلى إي جهة انتموا، حفاظا على السلم الاهلي، كذلك توقيف الذين أطلقوا النار في الساعات الماضية على مناصري حركة أمل وحزب الله”.

يشار أن إحراق “قبضة الثورة” وسط العاصمة اللبانية بيروت، ضجة كبير، غداة صدور نتائج الانتخابات النيابية وخسارة بعض اللوائح والأحزاب.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية في لبنان تداولت مقاطع فيديو وصورا لإحراق القبضة، التي سبق أن أحرقت ودمرت في أكثر من مرة منذ احتجاحات 2019 التي سميت “ثورة 17 تشرين”.

وعلق أحد الحسابات قائلا: “أحرق الحاقد قبضة الثورة في الساحة الخارجية.. لكن نواب الثورة أصبحوا في الداخل.. صورة معبرة جدا عنوانها: لا صوت يعلو فوق صوت الديمقراطية”، فيما قال حساب آخر: “إحراق قبضة الثورة في ساحة الشهداء في هذه الأثناء..نتائج انتخابات لبنان 2022 أفقدت شبيحة السلطة صوابهم..هالعمل التافه والجبان لا بقدم ولا بأخر..تم الخرق بتغييرين غير تابعين لسلطة فساد عمرها أكتر من 30 سنة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى