fbpx

لبنان.. الكشف عن متورط بتهريب أكبر شحنة مخدرات إلى السعودية

مرصد مينا- لبنان

كشفت وزارة الداخلية اللبنانية، اليوم الأربعاء، عن تورط مواطن لبناني يدعى “حسن دقو”، في تهريب أكبر شحنة مخدرات في العالم إلى السعودية.

وسائل إعلام لبنانية نقلت عن الوزارة قولها إنه “من خلال التحقيق مع الموقوف حسن دقو تبين أنه متورط في تهريب أكبر شحنة مخدّرات في العالم والتي تقدّر بحوالي 94 مليون حبّة كبتاغون”، موضحة أن كمية المخدرات ضبطت في ماليزيا وكانت متوجهة إلى المملكة العربية السعودية.

في سياق متصل، وزعت الداخلية اللبنانية مستندات بأبرز العمليات التي تمّ تنفيذها في إطار مكافحة المخدرات سنة 2021.

يشار إلى أن السلطات اللبنانية، كانت أعلنت قبل يومين إلقاء القبض على شقيقين يشتبه في تورطهما في محاولة فاشلة لتهريب حبوب “الكبتاغون” المخدرة إلى السعودية، وذلك بعد فرض الرياض حظر على دخول الواردات اللبنانية.

وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال “محمد فهمي”، قال: إنهم “كشفوا النقاب عن المتورطين ويتابعون القضية، ولبنان على تواصل مع السلطات السعودية فيما يتعلق بالتحقيقات”، موضحاً أنه “ليس هناك أدلة على تورط جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية في القضية”.

يذكر ان المملكة العربية السعودية أعلنت يوم 23 أبريل/نيسان الماضي حظر دخول المنتجات اللبنانية، وذلك على إثر اكتشاف 5.3 مليون حبة كبتاغون، وهو نوع من الأمفيتامين (حبوب تعمل على تنشيط الجهاز العصبي)، كانت مخبأة في شحنة رمان قادمة من لبنان.

بدوره، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني، “حسان دياب”، إن لبنان يرفض أن يكون بوابة تهريب مخدرات لأي دولة ومنها السعودية.

وشدد رئيس الوزراء اللبناني على القوى الأمنية في بلاده التعاون مع السعودية في هذا الموضوع، حيث كلّف وزير الداخلية متابعة الأمر مع الجانب السعودي، مشيرا إلى أنه لا يعتبر الأمر قرارا سياسيا من جانب المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى