fbpx

لبنان.. تصرفات هوجاء وتدهور متسارع

اعتدى مرافقي “خضر زعيتر” المسؤول الأمني في حزب الله اللبناني، على المحتجين اللبنانيين الذين يقطعون طريق ضهر البيدر، عند مفرق جديتا.

ونقلت صحيفة النهار، عن المحتجين أنه وخلال عبور موكب زعيتر، حدث تلاسن بين الموكب والمحتجين مع إصرار زعيتر وموكبه على العبور.

وتطور التلاسن، بعد وصول مسلحين تابعين للحزب، إلى اعتداء بالضرب والسكاكين على المحتجين ليصاب ثلاثة منهم بجروح.

وجرى إطلاق نار في الهواء بالتوازي مع تحطيم خيمة الاحتجاج على جانب الطريق.

وصرح مسؤولو الحزب في اتصال خاص لصحيفة النهار، أن زعيتر هو الذي عبر الطريق نظراً لارتباطه بموعد في المستشفى معتبراً ما جرى بالعمل المحدود والعابر.

وتسببت تلك الحادثة باشتعال موجة غضب جديدة أقفل فيها المحتجون الطرق بالشاحنات وقطعوا طريق بلدة المريجات بالحجارة، مما تسبب بخروج طريق ضهر البيدر عن العمل واتجاه العابرين فيه لطرق فرعية.

وتدخلت القوى الأمنية بحضور عناصر من الجيش لينسحب المحتجون إلى مفرق جديتا “نقطة انطلاقهم الأساسية” حيث تعالت الشتائم لحزب الله، وجرى تحطيم فان “مركبة نقل” من قبل المحتجين الغاضبين.

وتستمر الأوضاع في لبنان بالتدهور، بعد دعوات للتظاهر في اسبوع الغضب، الذي شهد في يومه الثاني والأول منزلقات أمنية خطيرة، لعل أبرزها الاعتداءات أمس في شارع الحمرا الشهير، بالقرب من مصرف لبنان المركزي وجمعية المصارف وسط بيروت، حيث يندد المتظاهرون بالسياسات الاقتصادية للمصارف اللبنانية وفشل الحكومة في مقاربتها للمجريات والأحداث الأخيرة في البلاد. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى