fbpx

لبنان سيشكي إسرائيل إلى مجلس الأمن

سيقدم لبنان شكوى لمجلس الأمن الدولي، بعد انتهاك سيادته من قبل إسرائيل التي تتصارع مع حزب الله، ذراع إيران في لبنان.

وزير الإعلام اللبناني “جمال الجراح” أكد اليوم الثلاثاء، لوسائل الإعلام أن بلاده ستقدم شكوى لمجلس الأمن الدولي بعد الانتهاكات الأخيرة للسيادة اللبنانية من قبل إسرائيل: وصرح بعد انتهاء الجلسة الحكومية أن: “العدوان الإسرائيلي مدان ومرفوض، ووهناك اتصالات تجري لردع العدو والحكومة ستتقدم بشكوى لمجلس الأمن”.

الجراح أكد أن رؤساء بلاده الثلاث (ميشال عون رئيس الجمهورية، ونبيه بري رئيس مجلس النواب، وسعد الحريري رئيس مجلس الوزراء)، تحدثوا مع الأطراف التي تؤثر دوليا وإقليميا بشأن انتهاك الأخير من قبل العدوان الإسرائيلي.

إلى ذلك ندد رئيس الحكومة سعد الحريري بخرق سيادة لبنان من قبل إسرائيل، كما التقى مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، بهدف الحصول على دعم دولي للقضية.

الحريري أجرى اتصالا مع وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أبلغه خلاله باعتماد لبنان على الدور الروسي لتفادي المزيد من التصعيد، وأن بلاده تأمل من روسيا أن توجه رسائل لإسرائيل تلزمها بالتوقف عن خرق سيادة البلاد.

من جهة أخرى وجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رسالة مفتوحة إلى نصر الله، وأشار فيها أن الأخير يسعى لتحقيق مصالح إيران في المنطقة بغض النظر عما سيحصل للبنان، ونشرالرسالة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر جاء فيها: “انت بتعرف شو ضربنا بسوريا، وبتعرف إنّه الحديث عن نشطاء لقاسم سليماني، انت بتعرف إنهم نشطاء لإيران”.

وتابع تغريدته بالقول: “إيران اختارتهن، ودرّبتهن، وسلّحتهن، وبعثتهن لمهمّاتها بسوريا، بعد تصريحاتك، عملت حسابك إنّك ممكن تضرّ بسكان لبنان بسّ عشان المصالح الإيرانية؟”.

في حين هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زعيم حزب الله “حسن نصر الله” وقال: “سمعت ما قاله نصر الله، اقترح عليه أن يهدئ من روعه، إنه يعلم جيدا أن إسرائيل تعرف كيف تدافع عن نفسها وتعلم كيف ستجبر أعداءها على دفع الثمن.

أود أن أقول له وللدولة اللبنانية التي تؤوي هذا التنظيم الذي يطمح إلى تدميرنا، وأقول ذلك أيضا لقاسم سليماني، احذروا بكلامكم واحذروا أكثر بأفعالكم”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى