fbpx

لبنان لم يعد يحتمل.. بري يؤكد: هذا الأسبوع حاسم لأزمة الحكومة

مرصد مينا- لبنان

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني “نبيه بري”، اليوم الثلاثاء، أن هذا الأسبوع سيكون “حاسما” بالنسبة للأزمة الحكومية، مشيرا إلى أن “لبنان لم يعد بإمكانه تحمل” المزيد من التعطيل في تشكيل الحكومة.

وخلال لقاء مع  نقيب المحررين الصحفيين اللبنانيين “جوزيف القصيفي”، في مقر رئيس مجلس النواب غربي العاصمة بيروت، قال  “بري” إن مشكلة لبنان داخلية مئة بالمئة، وأن كل الناس راغبة بمساعدته، مشددا على أنه “يبقى على اللبنانيين أن يبدأوا بمساعدة أنفسهم”.

وأضاف قائلا: “المفروض أن يكون هذا الأسبوع حاسما للأزمة الحكومية، لأن لبنان لم يعد في إمكانه التحمل”، كما كشف أن هناك “اتصالات حثيثة لتذليل العقبتين”.

يشار إلى أنه برزت مؤخرا عقدتان بين رئيس الحكومة المكلف “سعد الحريري”، والرئيس اللبناني “ميشال عون”، الأولى حول من يتولى حقيبتي العدل والداخلية، والثانية تتمحور حول تسمية الوزيرين المسيحيين في الحكومة، حسبما كشفت مصادر مطلعة.

وعلى إثر خلافات سياسية بين “عون” و”الحريري”، يفشل لبنان منذ أكثر من 7 أشهر عن تشكيل حكومة لتخلف حكومة تصريف الأعمال الراهنة برئاسة “حسان دياب”، التي استقالت بعد 6 أيام من انفجار مرفأ بيروت، في 4 من شهر آب\ آغسطس الماضي.

يذكر أن لبنان يعاني منذ عام ونصف، أزمة اقتصادية طاحنة غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، فضلا عن شح في الوقود والأدوية، وانهيار قدرة المواطنين الشرائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى