fbpx

لبنان يتجه إلى الأسوء.. فرنجية يفتح النار على عون

مرصد مينا – لبنان

أكد رئيس تيار المردة والشريك في الحكومة اللبنانية السابقة، “سليمان فرنجية” أن لبنان سيتجه إلى الأسوء في حال عدم تشكيل الحكومة الجديدة، مشيراً في تغريدةٍ له على تويتر، إلى أن التوافق هو الحل الوحيد والإيجابي للخروج من الأزمة.

وتتزامن تصريحات “فرنجية” مع تمسك الثنائي الشيعي، أمل-حزب الله، بالحصول على وزارة المالية مقابل المشاركة بالحكومة والتصويت لصالحها.

إلى جانب ذلك، أضاف “فرنجية” في تغريدته: “هناك نوايا إيجابية حالياً وإذا تم تشكيل الحكومة قريباً سيتم العمل على حل أزمة الكهرباء ووضع حدّ لتفلّت سعر صرف الدولار”.

في سياق متصل، حمل “فرنجية”، الرئيس “ميشال عون” مسؤولية ما تمر به البلاد، لافتاً إلى أنه لم يحسن اختيار الششخصيات المحيطة به، كما أن الظروف والحظ لم تساعد الرئيس على اتخاذ القرارات الصحيحة.

يشار إلى أن “فرنجية” قد شن هجوماً سابقاً على الرئيس “عون” وزعيم التيار الوطني الحر، “جبران باسيل”، بمحاولة الاستيلاء على المناصب المسيحية في الدولة اللبنانية، وسعي “باسيل” للانفراد بالحصة المسيحية للوصول إلى كرسي الرئاسة وخلافة والد زوجته، “عون”.

كما أشار “فرنجية” إلى أن ما جاء في كلمة الرئيس “عون” الأخيرة، بأن لبنان ذاهب إلى جهنم، كان مجرد زلة لسان، للتعبير عن الواقع الصعب الذي تمر فيه البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى