fbpx

لبنان يحد شروط الدخول من معبري العبودية والمصنع

مرصد مينا – لبنان

سمحت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، للسوريين والعرب والأجانب، الدخول عبر معابرها الحدودية، ضمن شروط معينة يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

المديرية العامة للأمن، قالت في بيات لها”: “ستسمح بدخول العرب والأجانب والسوريين الحائزين على إقامات صالحة في لبنان وأفراد عائلاتهم وفقا للأحكام المرعية، يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، من معبري العبودية و”المصنع، على أن تكون بحوزتهم نتيجة سلبية لتحليل كورونا صادرة عن مختبرات معتمدة لدى وزارة الصحة السورية مدتها تقل عن 96 ساعة”.

وأكد البيان أن “السوريين الراغبين بمراجعة السفارات الأجنبية العاملة في لبنان من خلا معبري العبودية والمصنع، يجب أن تكون بحوزتهم جوازات سفر صالحة ومستند خطي صادر عن السفارة المنوي مراجعتها وفحص PCR نتيجته سلبية لا تتعدى مدته 96 ساعة ومنحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى”۔

بيان المديرة العامة للأمن اللبناني لفت البيان إلى أن “السوريين يسمح لهم  برفقتهم شخصين على الأكثر وحصرا بالأصول أو الفروع لأصحاب العلاقة وذلك لمراجعة مستشفى أو طبيب شرط حيازتهم على تقرير طبي خطي يثبت ذلك وفحص PCR نتيجته سلبية لا تتعدى مدته 96 ساعة ومنحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصی”.

وذكرت المديرية: أنه “يجب أن يكون لدى المسافرين تأمين صحي يغطي كلفة العلاج من فيروس كورونا لمدة الإقامة في لبنان، على أن يعاد إجراء فحص PCR لهم على المركز الحدودي عند الوصول من قبل فرق وزارة الصحة، ويلتزمون بالحجر المنزلي لمدة 10 أيام في مكان إقامتهم، على أن يعيدوا إجراء الفحص فور انتهاء مدة الحجر”.

أما فيما يخصّ الراغبين منهم البقاء في لبنان أقل من 48 ساعة، الاكتفاء بحيازتهم فحص PCR (تحليل كورونا) من سوريا مدته تقل عن 96 ساعة، بينما يسمح للراغبين بالمرور ترانزيت من سوريا عبر لبنان للسفر عبر المطار شرط حيازتهم على تذكرة سفر وحضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة وفحص PCR نتيجته سلبية صادر عن مختبرات معتمدة من قبل وازرة الصحة السورية مدته تقل عن 96 ساعة من تاريخ السفر.

يذكر أن السلطات اللبنانية، أغلقت نقطة المصنع الحدودية منذ منتصف شهر آذار الماضي، بشكل كامل، في إطار تدابير الحد من انتشار فيروس كورونا، اذ أغلقت الحدود من الجهة اللبنانية أمام دخول اللبنانيين والسوريين من سوريا، وحتى الدبلوماسيين في سوريا من الجنسيات كافة، فيما أبقت الحدود السورية مفتوحة فقط، أمام السوريين العائدين من لبنان بعدما منعت دمشق دخول اللبنانيين إليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى