fbpx

لبنان يستعيد “الراعي المخطوف” من إسرائيل

مرصد مينا – لبنان

أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان “يونيفيل” اليوم الجمعة، أن لينان تسلّم “راعي الأغنام” الذي اختطفه إسرائيل من مزرعة “بسطرة”، يوم الإثنين الماضي.

“يونيفيل” قالت في بيان لها: إن “الجيش الإسرائيلي أفرج عن الراعي اللبناني حسن زهرة، وسلّمه إلى قواتها عند معبر رأس الناقورة في الجنوب، وسلمت اليونيفيل بدورها الراعي إلى السلطات اللبنانية عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

وكان لبنان تقدّم أول أمس الأربعاء بشكوى إلى مجلس الأمن عبر مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة أمل مدللي، عن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على السيادة اللبنانية، وطالبت بإطلاق سراح الراعي وبموقف حازم بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية.

إلى جانب ذلك، أكد كل من الجيش الإسرائيلي ووكالة الأنباء اللبنانية إطلاق سراح الراعي، الذي اتهم الجيش اللبناني القوات الإسرائيلية بـ”خطفه”، بينما قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن “احتجازه كان بسبب عبوره الخط الأزرق عمداً”.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن في الـ12 من الشهر الحالي أن عناصره ألقت القبض على راع لبناني اخترق الحدود بشكل مقصود، مؤكدا أن “اللبناني ينتمي إلى جماعة تم تحديدها على أنها تتعاون مع حزب الله”.

وكشف الجيش الإسرائيلي، الشهر الماضي، عن وقوع حادث أمني استدعى تحركه على الحدود مع لبنان، في وقت تشهد فيه البلدان توترا كبير، ولا سيما بعد توقف مفاوضات ترسيم الحدود البحرية، وتهديدات متبادلة بين حزب الله وإسرائيل، على خلفية اغتيال قائد فيلق القدس السابق “قاسم سليماني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى