fbpx

لبنان يعرب عن "أسفه" لعدم مشاركة ليبيا في القمة الاقتصادية

أعرب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل عن “أسفه”، إزاء عدم مشاركة ليبيا في القمة الاقتصادية العربية المقررة في بيروت الاسبوع القادم.

جاء ذلك في رسالة وجهها باسيل إلى نظيره الليبي محمد الطاهر سيالة، اليوم الإثنين، بحسب بيان للخارجية اللبنانية.

كما عبر باسيل عن “رفضه المطلق للأمور والأعمال التي طالت دولة ليبيا ومشاركتها والتي لا تعبر عن موقفه وموقف لبنان”، حسب قوله.

وكان وزير الخارجية اللبيبي قد أعلن أمس الاحد عدم مشاركة وفد بلاده في القمة. موضحا أن ذلك جاء بسبب منع أمن مطار بيروت رجال أعمال ليبيين من الدخول والمشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي (يفتتح الثلاثاء ويستغرق 3 أيام)، واحتجاجا على إهانة العلم الليبي في لبنان.

وكان بعض مناصري حركة “أمل” الشيعية قاموا بتمزيق ودوس العلم الليبي بالأقدام، تعبيرا عن رفضهم لدعوة ليبيا لحضور القمّة، في حركة استفزت ‏الليبيين‎.‎

وتحمّل الطائفة الشيعية في لبنان العقيد الراحل معمر القذافي مسؤولية اختفاء المرجع الديني الشيعي موسى الصدر، والذي شوهد للمرة الأخيرة في ليبيا في 31 آب/ أغسطس 1978 بعدما وصلها بدعوة رسمية في 25 من ذات الشهر مع رفيقيه الى ليبيا.

لكن النظام الليبي السابق دأب على نفي هذه التهمة، مؤكدا أن الثلاثة غادروا طرابلس متوجهين إلى إيطاليا، لكن الأخيرة نفت دخولهم إلى أراضيها.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى