fbpx

لبنان يلجأ للكويت لتخفيف الأزمة الاقتصادية

 مرصد مينا – لبنان

في محاولة للتخفيف من تبعات الازمة الاقتصادية التي يعيشها لبنان ، لاسيما مع فقدان الليرة اللبنانية نحو 80 بالمئة من قيمتها منذ تشرين الأول الماضي، أعلن مدير الأمن الداخلي اللبناني في تصريحات نشرت اليوم الثلاثاء إن بلاده ترغب في التفاوض مع الكويت بشأن استيراد الوقود منها لمساعدة بيروت في التعامل مع أزمتها الاقتصادية والمالية.

 وقال عباس إبراهيم لصحيفة الراي الكويتية إنه ناقش الأمر مع المسؤولين الكويتيين خلال زيارة قام بها للدولة الخليجية خلال اليومين الماضيين إلى جانب “أفكار مشتركة” أخرى يمكن أن تساعد في تخفيف أزمة لبنان. وأضاف إبراهيم للصحيفة “نريد أن نشتري من الكويت كل ما نحتاجه في هذا الصعيد 100 في المئة من دولة لدولة بعيدا عن الوسطاء والشركات التي تريد الربح”، موضحا “أخذنا وعودا بنقل الطلبات لصاحب السمو أمير البلاد (الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح) لأنه هو الفيصل الذي سيأخذ القرار النهائي بهذا الجانب، والموضوع تجاري بحت وآمل ألا تكون هناك عوائق تقف أمام إتمام هذا المشروع”.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من المسؤولين الكويتيين على الطلب. ورفض إبراهيم في مقابلته مع الصحيفة توضيح طبيعة ما قد تطلبه لبنان من مساعدات أخرى.

وقال إن “الكويت مدعوة للاستثمار في لبنان، وهناك جوانب أخرى قد لا يكون من المفيد التحدث عنها ولكن سنتكلم عنها لاحقا”.

وكانت دول الخليج دأبت على تزويد الاقتصاد اللبناني الهش بالأموال لكن النفوذ المتزايد لميلشيات حزب الله المدعومة من إيران يثير قلقها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى